اعتقلت في العراق المجموعة الإرهابية المسؤولة عن هجوم استهدف كنسية سيدة النجاة في بغداد الشهر الماضي.


بغداد: أعلنت وزارة الداخلية العراقية السبت اعتقال المجموعة quot;الإرهابيةquot; المسؤولة عن الهجوم الذي استهدف كنسية سيدة النجاة في بغداد الشهر الماضي وعن هجمات أخرى.

وقال مصدر في الداخلية إن quot;القوات الأمنية اعتقلت المجموعة الإرهابية المسؤولة عن الاعتداء على الكنيسة، وعددهم 12 شخصًا، في منطقة الداوودي في حي المنصور في غرب بغداد وشارع فلسطين (وسط)quot;.

وأكد quot;اعتقال القائد الجديد لدولة العراق الإسلامية في بغداد، واسمه حذيفة البطاوي، ومقتل أبرز قيادييه أبو عمار النجاديquot;. وأشار إلى quot;ضبط ستة أطنان من المتفجرات، وقوارير غاز سامquot;.

كما أكد المصدر quot;إحباط محاولة تفجير مداخل المنطقة الخضراء، ومخطط لتفجير وزارة الداخلية في إقليم كردستانquot;. وقتل 46 مسيحيًا، بينهم كاهنان، إضافة إلى سبعة من عناصر الأمن، في هجوم استهدف في 31 تشرين الأول/أكتوبر كنيسة سيدة النجاة للسريان الكاثوليك في وسط بغداد في أعنف اعتداء يطاول مسيحيي العراق. وتبنى الاعتداء تنظيم القاعدة في العراق، متوعدًا المسيحيين بهجمات أخرى.

وأكد المصدر رافضًا ذكر اسمه quot;اعتقال القائد الجديد لدولة العراق الإسلامية في بغداد، واسمه حذيفة البطاوي، ومقتل أبرز قيادييه أبو عمار النجاديquot;. لكنه لم يحدد تاريخ الاعتقالات، وما إذا كانت تمت دفعة واحدة أو على دفعات. وأشار إلى quot;ضبط ستة أطنان من المتفجرات وقوارير غاز سامquot;.

كماشدد المصدر علىquot;إحباط محاولة تفجير مداخل المنطقة الخضراء، ومخطط لتفجير وزارة الداخلية في إقليم كردستانquot;. وأوضح أن quot;تركيبة التنظيم خيطية غير هرميةquot;، أي إن اعتقال خلية ما لن يؤدي إلى معرفة سائر الخلايا.

ولفت إلى أن quot;عناصر التنظيم ارتكبوا أخيرًا عددًا من الاغتيالات بوساطة أسلحة كاتمة للصوت طاولت ضباطًا ومسؤولين حكوميينquot;.