بدأ الرئيس اللبناني ميشال سليمان سلسلة مشاورات لترسيخ الاستقرار الداخلي واستئناف الحوار.


بيروت: بدأ الرئيس اللبناني ميشال سليمان اليوم جولة من المشاورات مع القيادات اللبنانية بهدف ترسيخ التهدئة والاستقرار وايجاد الحلول للمشاكل القائمة بالتفاهم والتوافق بين الافرقاء ولاستئناف جلسات الحوار وتفعيل عمل مؤسسات الدولة.

وقال مصدر مواكب لهذه المشاورات إن quot;الرئيس سليمان يهدف من وراء هذه المشاورات الى اعادة تحريك الواقع السياسي الراهن المنقسم الى حد انعدام التواصل بين الافرقاء وترسيخ التهدئةquot;.

واضاف ان quot;الرئيس اللبناني طرح مع عدد من القيادات وسيطرح مع قيادات اخرى سيلتقيها اهمية المساعي العربية والاقليمية الجارية لحل الازمة اللبنانية الراهنة على خلفية المحكمة الدولية الخاصة بلبنانquot;.

واوضح ان quot;سليمان استمزج آراء القيادات حول المواضيع الراهنة من مسألة انعقاد هيئة الحوار الوطني الى ضرورة انعقاد جلسات مجلس الوزراء للبحث في قضايا الناس الملحة الى موضوع مواكبة ما يجري على صعيد المحكمة الدولية الخاصة بلبنان وما سيصدر من قرار ظني يفترض تحصين الساحة الداخلية لمنع اي تداعيات سلبية لهquot;.

واشار المصدر الى انه quot;وبنتيجة هذه المشاورات سيقوم سليمان ببحث نتائجها مع رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الوزراء سعد الحريري وعلى ضوئها بالامكان تحديد موعد جديد لانعقاد هيئة الحوار الوطني والعودة الى التئام مجلس الوزراءquot;.

واوضح ان quot;موضوع ملف ما يسمى quot;بشهود الزورquot; والقرار الظني كان حاضرا في المشاورات على قاعدة الوصول الى تفاهمات من شأنها كسر الجدار القائم والذي يعيق التوصل الى الحل المنشودquot;.