قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نيويورك: دعا الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الاربعاء الى نشر نتائج الانتخابات الرئاسية في ساحل العاج quot;بدون تأخيرquot; بعد انتهاء المهلة المحددة لذلك. وقال ناطق باسم بان كي مون ان quot;الامين العام يؤكد ضرورة ان تنجز اللجنة الانتخابية المستقلة عملها وتعلن النتائج الموقتة بدون مزيد من التأخيرquot;.

واضاف ان quot;الامين العام يطلب من كل الاطراف والمؤسسات في ساحل العاج البرهنة على حس المسؤولية والامتناع عن القيام باي مبادرة حتى اعلان النتائج الموقتةquot;. واعترف بان بان اللجنة الانتخابية يمكنها الاستفادة من مهلة اضافية quot;اذا دعت الضرورةquot; لذلك لكنه رأى ان نشر النتائج quot;عامل حاسم في نزاهة وصلاحية العملية الانتخابيةquot;.

ولم تعلن اللجنة الانتخابية في ساحل العاج نتائج الدورة الثانية من الاقتراع الرئاسي التي جرت في 28 تشرين الثاني/نوفمبر في المهلة المحددة التي انتهت منتصف ليل الاربعاء الخميس بالتوقيت املحلي وتوقيت غرينتش.

وقبل بضع دقائق من انتهاء المهلة، اعلن رئيس اللجنة يوسف باكايوكو ان اللجنة quot;تواصل عملهاquot; لاعلان النتائج. وقال في مداخلة مقتضبة بثها التلفزيون العام قرابة الساعة 23,20 ت غ quot;هناك مشاكل ذات اهمية كبرى، لم يحل منتصف الليل بعد، نواصل العملquot;.

وطلب من السكان ان quot;يتحلوا بالصبر والتفهم وان يدعونا نكمل عملنا بكل هدوءquot;.