بيروت: أعلنت قوى الامن الداخلي اللبنانية في بيان مساء الخميس انها قتلت عن طريق الخطأ عاملا سوريا في بيروت فجر الاربعاء وذلك خلال ملاحقته نظرا لان مواصفاته quot;تنطبق على مواصفاتquot; شخص مطلوب بسرقة سيارتين في المكان نفسه.

واوضح البيان ان quot;دورية من مكتب مكافحة جرائم السرقات الدولية قوامها عنصران تواجدت في محلة الحمراquot; فجر يوم الاربعاء quot;للقيام برصد شخصquot; قام بسرقة سيارتين في المكان في تموز/يوليو.

واثناء وجود الدورية في المكان quot;شاهدت شخصين تنطبق على احدهما مواصفات الشخصquot; المطلوب quot;فتقدمت الدورية منهما واعلنت عليهما صفتها الرسميةquot; .

واوضح البيان quot;امتثل احدهما فيما فر الثاني من امام الدورية، فقامت بمطاردته (...) واطلق رئيسها عيارا ناريا في الهواءquot;، ثم اطلق quot;عنصرا الدورية طلقين ناريينquot;، قبل ان يتبين ان الشخص الذي يلاحقانه quot;سقط ارضا اثر اصابته بطلق ناريquot;.

واعلنت قوى الامن ان الشخص الملاحق quot;ما لبث ان فارق الحياةquot; لدى وصوله الى المستشفى.

وبالتحقيق مع الشخص الذي كان برفقة القتيل، تبين ان من قتله عنصرا الشرطة يدعى عبد الناصر حسن العلي الاحمد ويحمل الجنسية السورية.

وافاد البيان ان الملاحق لجأ الى quot; الفرار لانه ليس لديه بطاقة هوية (...) ولانه مطلوب للسلطات السورية بجرم التخلف عن خدمة العلمquot;. وقد جرى quot;توقيف عنصري الدورية (...) والتحقيقات جاريةquot; في الحادث.

واصدرت منظمات حقوقية سورية بيانا تلقت اعلنت فيه ان quot;الضحية الشاب (22 عاما) يعمل في خدمة توصيل الطلبات في احد المتاجر (في الحمرا) منذ اكثر من 12 عاما وهو معروف باخلاقه الحميدةquot;.

واتهمت القوى الامنية بقتله quot;لمجرد الاشتباه فيهquot;، داعية quot;السلطات اللبنانية الى (...) تقديم الجناة المتورطين الى العدالة باسرع وقت ممكنquot;.