لندن: قالت منظمات حقوقية اليوم أن الشاب السوري عبد الناصر الأحمد قد لقي مصرعه على يد عناصر أمنية لبنانية ترتدي لباسا مدنيا أمام مكان عمله في أحد المتاجر في شارع الصيداني بمنطقة الحمرا في العاصمة اللبنانية بيروت.

ونقلت هذه المنظمات عن شهود عيان قولهم أن الضحية قد اصيب بالهلع عندما ترجل مسلحان بلباس مدني من إحدى السيارات المدنية وطلبا منه القدوم إلى السيارة دون التعريف عن هويتهما لكنه هرول محاولا الهرب منهما غير انهما بادراه فورا بإطلاق النار باتجاهه فاردياه قتيلا في الحال صباح امس الاربعاء لمجرد الاشتباه فيه.

واوضحت ان الضحية الشاب عبد الناصر الأحمد ( 22 عاما ) يعمل في خدمة توصيل الطلبات في أحد المتاجر بشارع الصيداني منذ أكثر من إثنا عشر عاما وهو معروف بأخلاقه الحميدة وسلوكه الطيب.

ودانت هذه المنظمات السورية في بيان لها تلقت quot;ايلافquot; نسخة منه اليوم وهي المرصد السوري لحقوق الإنسان والرابطة السورية للدفاع عن حقوق الإنسان والمنظمة الوطنية لحقوق الإنسان في سورية والمنظمة العربية لحقوق الإنسان في سورية ومركز دمشق للدراسات النظرية والحقوق المدنية والمنظمة العربية للإصلاح الجنائي في سوريا اضافة الى المركزالسوري لمساعدة السجناء واللجنة السورية للدفاع عن الصحافيين .. دانت quot;بأقوى العبارات هذه الجريمة المروعةquot; مطالبة السلطات اللبنانية بفتح تحقيق فوري بملابسات هذا الحادث وتقديم الجناة المتورطين إلى العدالة بأسرع وقت ممكن. وناشدت السفير السوري في العاصمة اللبنانية بتحمل مسؤولياته تجاه المواطنين السوريين في لبنان وآملت في بمتابعة شخصية منه لتفاصيل التحقيق الخاص بالقضية مع الجهات اللبنانية المختصة.