النائبة اللبنانية ستريدا جعجع

فازت النائبة اللبنانية ستريدا جعجع في السباق المخصص للنواب والوزراء، ضمن ماراتون بيروت، مسجلة رقمًا قياسيًا هو 16 دقيقة في مسافة ثلاث كيلومترات. وكان قرابة ثمانية وعشرين ألف شخص من مختلف الأعمال والجنسيات قد شاركوا في ماراتون بيروت، الذي ينظم في مثل هذا الوقت من كل عام.


إيلاف من بيروت: شارك 28072 شخصاً من 68 دولة عربية وأوروبية وأفريقية في ماراتون بيروت، الذي جرى أمس الأحد، في العاصمة بيروت. وللسنة الثامنة على التوالي، تنجح جمعية بيروت ماراتون بإشراف رئيستها مي الخليل في استقطاب الرياضيين والمواطنين للمشاركة في فعاليات هذا النشاط المميزة.

وفاز العداء الإثيوبي محمد تمام في المرتبة الأولى. أما النتيجة الأبرز عن فئة العشرة كيلومترات فكانت لعداء الجيش اللبناني حسين عواضة، الذي استطاع كسر الرقم القياسي.

مشاركة رسمية كثيفة
شارك في السباق الرياضي رئيس مجلس الوزراء اللبناني سعد الحريري ووزير الداخلية زياد بارود ووزير الشباب والرياضة علي عبدالله، والنواب ستريدا جعجع، وشانت جنجنيان، وعمار حوري، وآلان عون، وسيمون أبي رميا، وغسان مخيبر، وخالد زهرمان، وسفراء الدول الأوروبية والعربية، إضافة إلى الوزيرة السابقة ليلى الصلح حمادة، وقائد قوات الطوارئ الدولية ألبرتو أسارتا.

وخلال السباق تحدث الحريري للصحافيين لافتاً إلى أن هذا الحدث الرياضي quot;دليل على أن لبنان بخيرquot;، وقال quot;إذا سمعنا بعض الأصوات من هنا وهناك فهي تبقى مجرد أصواتquot;.

ستريدا جعجع تفوز على السياسيين
من جهته، شارك الحريري في السباق المخصص لرجال الدولة، الذي فازت به النائبة ستريدا جعجع، مسجلة رقمًا قياسيًا هو 16دقيقة في مسافة 3 كيلومترًا.

وقد شاركت جعجع تحت شعار quot;لا للمخدرات، لا للتدخينquot;. وإثر فوزها، أعلنت جعجع أنها تهدي ما حققته للجمعيات التي تكافح آفة المخدرات.

ماراتون بيئي
وفي إطار ماراتون بيروت شارك ناشطو منظمة quot;غرين بيسquot;، ورفعوا شعار quot;الشاطئ ما بيموتquot;، حاملين في صنّارات صيد شتى أنواع النفايات التي يزخر بها بحر لبنان، وبات وجودها يهدد الثروة السمكية.

تأتي هذه المشاركة في إطار تسليط الضوء على وضع الساحل اللبناني وبيئته البحرية التي تتعرض للمخاطر اليومية، وتهدف إلى زيادة الوعي البيئي لدى مختلف الفئات المشاركة في فعاليات بيروت ماراثون.