دبي: نفت دولة العراق الاسلامية، الفرع العراقي لتنظيم القاعدة، اعتقال 12 من عناصرها، منهم مسؤولون عن الهجوم على كاتدرائية السريان الكاثوليك في بغداد، كما ذكر مركز سايت الاميركي لمراقبة المواقع الاسلامية.

واكدت دولة العراق الاسلامية في بيان بثته على مواقع اسلامية الجمعة، ان الاعلان الذي اصدرته السلطات العراقية اواخر تشرين الثاني/نوفمبر quot;عار من الصحة جملة وتفصيلاquot;.

وكانت وزارة الداخلية العراقية اعلنت في 27 تشرين الثاني/نوفمبر اعتقال 12 عضوا من المجموعة المسؤولة عن الهجوم على الكاتدرائية الذي اعلنت القاعدة مسؤوليتها عنه.

وقدم احدهم على انه قائد دولة العراق الاسلامية في بغداد حذيفة البطاوي . كما اعلن مسؤول في الوزارة مقتل احد ابرز قياديي التنظيم ابو عمار النجادي في عملية الاعتقال.

واعلن وزير الداخلية العراقي جواد البولاني الخميس quot;اعتقال 39 عنصرا من تنظيم القاعدة مسؤولين عن قيادة العمليات الارهابية في محافظة الانبار ودعم العمليات الاجرامية في بغدادquot;.

وافاد الوزير ان بين المعتقلين quot;امير ووزيرquot; في دولة العراق الاسلامية مؤكدا افشال مخطط لاستقطاب quot;ارهابيين اجانبquot; الى البلاد.