قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إتهم وزير العدل الأميركي مؤسس ويكيليكس بتعريض الامن القومي الاميركي للخطر.


واشنطن: وافق وزير العدل الاميركي اريك هولدر اليوم على خطوات وصفت quot;بالمهمةquot; في التحقيق ضد مؤسس موقع ويكيليكس جوليان اسانج استندت على اتهامه بتعريض الأمن القومي الأميركي quot;للخطرquot; لنشر موقعه وثائق سرية اثارت جدلا عالميا.

وقال هولدر في مؤتمر صحافي بوزارة العدل quot;لقد تعرض الأمن القومي الاميركي للخطر .. كما تعرضت حياة العاملين من أجل الشعب الأميركي للخطر فضلا عن تعرض الشعب الأميركي نفسه للخطر جراء هذه الأعمال التي أرى أنها نابعة من الغطرسة والتضليل ولا تهدف الى أي شكل من أشكال الفائدة .. وسنفعل كل ما في وسعنا للتصدي لتلك الافعالquot;.

وكانت السلطات البريطانية والسويدية قد اصدرتا مذكرتي اعتقال بحق جوليان اسانج الاسترالي المولد (39 عاما) والمطلوب في ستوكهولم لمزاعم بارتكاب جرائم جنسية لا علاقة لها بكشف ويكيلياكس عن مئات من الوثائق السرية للخارجية الاميركية.

من جانبه نفى اسانج الذي قال مرارا انه يخشى الانتقام جراء ما كشفه موقعه الالكتروني ادعاءات الاغتصاب واصفا اياها بأنها حملة لتشويه سمعته.

ورفض هولدر الرد على أسئلة للصحافيين حول امكانية اغلاق الحكومة الاميركية لموقع ويكيليكس مكتفيا بالقول انه لا يرغب في التحدث عن القدرات والوسائل الفنية المتاحة لدى الحكومة.

وأشار الى انه وافق اخيرا على عدد من الخطوات المتعلقة بالتحقيق في ما نشره ويكيليكس دون الادلاء بطبيعة تلك الخطوات رغم الضغط عليه من قبل الصحافيين.