قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

رام الله: أعلن امين سر منظمة التحرير الفلسطينية ياسر عبد ربه الاربعاء أن كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات سيتوجه الى واشنطن للقاء وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون quot;خلال يومينquot;.

من جانبه سيتوجه وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك الى واشنطن quot;لعقد لقاءات مع كبار مسؤولي الدفاع في الادارة الاميركيةquot; كما اعلن مكتب باراك في بيان.

وقال عبد به في اتصال هاتفي من القاهره حيث يرافق الرئيس الفلسطيني محمود عباس quot;صائب عريقات سيلتقي وزيرة الخارجية الاميركية خلال 48 ساعةquot;.

واكد ان المبعوث الاميركي للشرق الاوسط جورج ميتشل quot;سياتي يوم الاثنين وسيلتقي الرئيس عباسquot; في رام الله بالضفة الغربية. وقال quot;سيكون لنا بعض الافكار التي سنطرحها مع الادارة الاميركيةquot;.

وتواجه المفاوضات الاسرائيلية الفلسطينية ازمة بعد فشل واشنطن في اقناع اسرائيل بتجميد جديد للاستيطان في الضفة الغربية وهو ما يشترطه الفلسطينيون لاستئناف مفاوضات السلام مع اسرائيل المجمدة منذ نهاية ايلول/سبتمبر الماضي.

الا ان الولايات المتحدة اكدت الاربعاء انها ما زالت تامل في التوصل الى اتفاق سلام بين اسرائيل والفلسطينيين قبل صيف 2011 رغم انهم quot;غيروا نهجهمquot;.