قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ابلغت الامارات اليمن بقرارها استئناف رحلات الشحن الجوي بين البلدين.


صنعاء: اعلن رئيس الهيئة العامة للطيران المدني في اليمن حامد احمد فرج ان الهيئة تبلغت من قبل نظيرتها في الامارات قرار استئناف رحلات الشحن الجوي بين البلدين بعد تعليقها بسبب اكتشاف طردين مفخخين مصدرهما اليمن نهاية تشرين الاول/اكتوبر، حسبما افادت وكالة الانباء اليمنية.

وذكر فرج في تصريحات نشرتها الوكالة مساء الخميس ان هذا القرار quot;جاء اثر نتائج زيارة فريق امني اماراتي مختص بامن المطارات لكل من المطارات الدولية في صنعاء وعدن والمكلا وسيئونquot;.

وبحسب المسؤول اليمني، فقد quot;تاكد الفريق الامني الاماراتي من كفاءة الإجراءات الامنية المطبقة على الشحن الجوي وكذا اجراءات امن رحلات الركاب والعفش المرافق لهم في تلك المطاراتquot;.

وكانت شركتا الطيران الاماراتيتان الاساسيتان، طيران الامارات التابعة لدبي وطيران الاتحاد التابعة لابوظبي، اعلنتا مطلع تشرين الثاني/نوفمبر تعليق عمليات الشحن من اليمن بعد ضبط طردين مفخخين ارسلا من هذا البلد الى الولايات المتحدة وضبطا في دبي وبريطانيا.

وعثر يوم الجمعة 29 تشرين الاول/سبتمبر على طردين مفخخين قادمين من اليمن في كل من دبي وبريطانيا. وكان الطردان مرسلين الى اماكن عبادة يهودية في شيكاغو (الولايات المتحدة).

وقد اطلقت حادثتا الطردين انذارا عالميا في المطارات عبر العالم اعاد الى الواجهة مخاطر تنظيم القاعدة في جزيرة العرب الذي تبنى ارسال الطردين.

وحظرت عدة دول عمليات الشحن من اليمن في اعقاب ذلك.