صنعاء: أشادت الحكومة اليمنية هنا اليوم بالمواقف الأخوية تجاه اليمن التي عبر عنها قادة دول مجلس التعاون الخليجي في ختام أعمال الدورة ال31 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية التي اختتمت أمس في أبوظبي.

واعرب رئيس مجلس الوزراء اليمني الدكتور على محمد مجور في تصريح صحافي عن تقدير حكومته لما تضمنه البيان الختامي للقمة من حرص اخوي للاشقاء في الخليج على دعم وحدة اليمن وأمنه واستقراره انطلاقا من وحدة المصير التي تجمع الجزيرة والخليج وبعدها الاستراتيجي.
وثمن مجور بما أبداه قادة المجلس من اهتمام كبير لموضوع التنمية في الجمهورية اليمنية وتأكيدهم على تكثيف الجهود لتعزيز علاقات الأخوة والتعاون بين دول المجلس والجمهورية اليمنية بما يحقق المصلحة المشتركة للجانبين بما في ذلك التأكيد على سرعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه من مشاريع وبرامج تنموية لخدمة أبناء الشعب اليمني.

وأكد quot;الحرص المشترك لليمن ودول مجلس التعاون الخليجي في تعزيز الأواصر الأخوية وتطوير آليات العمل المشتركquot; مشيرا بهذا الشأن الى quot;ما تحقق حتى الان من خطوات على طريق الشراكة واندماج اليمن الكامل في مجلس التعاون الخليجيquot;.

وقال مجور ان قرارات قمة أبوظبي بخصوص انضمام اليمن الى (مؤسسة الانتاج البرامجي المشترك) لدول الخليج العربي جاءت امتدادا لقرارات القمم السابقة التي فتحت المجال أمام تواجد اليمن في العديد من المؤسسات الخليجية.
كما اعرب رئيس الوزراء اليمني عن شكر وتقدير الحكومة والشعب اليمني لدول مجلس التعاون الخليجي على ثقتهم بقدرات اليمن التنظيمية والأمنية في استضافة دورة كاس الخليج العربي ال20 لكرة القدم من خلال مشاركتهم الفاعلة في هذه الدورة وquot;هو الأمر الذي يعكس عمق العلاقات بين اليمن وأشقائه في الخليجquot;.(