صنعاء: قضت محكمة أمن الدولة بمحافظة حضرموت جنوب شرق اليمن أمس بالسجن على ثلاثة متهمين بالانتماء لتنظيم القاعدة بمدد تتراوح بين 4 و10 سنوات.

وذكرت موقع quot;26 سبتمبرquot; الرسمي أن المدعي العام وجه إلى المتهمين الأول والثاني تهمة الاشتراك في عصابة مسلحة ومنظمة للقيام بأفعال إجرامية بهدف إحداث التفجيرات في المنشآت العامة ذات النفع العام لتعريض أمن وسلامة المجتمع للخطر وأعدا لذلك الغرض الوسائل اللازمة من المواد المتفجرة ووسائل النقل والاتصالات.. فيما وجه للمتهم الثالث تهمة الاشتراك مع آخرين من تنظيم القاعدة في اتفاق جنائي لتشكيل عصابة مسلحة تنفيذا لمشروع إجرامي جماعي يهدف إلى تعريض أمن وسلامة المجتمع للخطر.

وأشار قرار الاتهام إلى أن المتهمين كانوا يخططون لمهاجمة مبنى مكافحة الإرهاب والشركات النفطية ومعسكر الأمن المركزي والأمن السياسي المخابرات والقيادة العسكرية للمنطقة الشرقية والاستخبارات العسكرية وبعض الشخصيات المهمة في حضرموت وتعريض أمن وسلامة المجتمع للخطر.

وفي سياق متصل تسلمت النيابة الجزائية المتخصصة في أمانة العاصمة صنعاء اليوم ملف 10 متهمين بالانتماء لتنظيم القاعدة وبدأت بالتحقيق مع المتهمين بالاتفاق الجنائي لتشكيل عصابة مسلحة والتخطيط لاستهداف مصالح ومنشآت يمنية وأجنبية في اليمن.