لقى 5 بحارة من كوريا الجنوبية حتفهم بينما اعتبر 17 في عداد المفقودين إثر غرق سفينة صيد في مياه القطب الجنوبي.


ويلينغتون: اعلنت السلطات البحرية النيوزيلاندية انه لم يعد هناك من امل في العثور على ناجين اخرين من بين البحارة ال17 الذين اعتبروا في عداد المفقودين اثر غرق سفينة صيد كورية جنوبية في القطب الجنوبي الذي اوقع خمسة قتلى فيما تم انقاذ عشرين بحارا.

وقال ديف ويلسون مراقب عمليات الانقاذ quot;من غير المرجح العثور على ناجين اخرينquot;. وكان على متن السفينة 42 بحارا. وبحسب خفر السواحل الكوريين الجنوبيين، فان سفينة الصيد هي quot;نمبر وان اينسونغquot; وزنتها 614 طنا وقاعدتها مرفا بوسان جنوب شرق كوريا الجنوبية. وغالبا ما تكون الظروف الجوية صعبة في محيط القطب الجنوبي غير ان البحر لم يكن هائجا بصورة خاصة الاثنين.

وقضى خمسة بحارة كوريين جنوبيين وفقد 17 اخرون لدى غرق سفينة الصيد في مياه القطب الجنوبي. وقال المتحدث باسم خفر السواحل النيوزيلنديين روس هندرسون quot;يبدو ان السفينة غرقت في الساعة 6,30 الاثنين (17,30 تغ الاحد) على مسافة حوالى الف ميل شمال (قاعدة) ماكموردوquot; في القطب الجنوبي.

واضاف quot;لم نتلق اي اشارة استغاثة ولا نعرف في الوقت الحاضر ما الذي تسبب بالغرقquot;، موضحا ان مركز تنسيق الاغاثة النيوزيلندي لم يتبلغ بالحادث الا بعد ست ساعات ونصف على وقوعه.

وبحسب خفر السواحل الكوريين الجنوبيين، فان سفينة الصيد هي quot;نمبر وان اينسونغquot; وزنتها 614 طنا وقاعدتها مرفا بوسان جنوب شرق كوريا الجنوبية. وغالبا ما تكون الظروف الجوية صعبة في محيط القطب الجنوبي غير ان البحر لم يكن هائجا بصورة خاصة الاثنين.

وشاركت خمس سفن كانت تبحر في المنطقة في عمليات البحث تحت اشراف نيوزيلندا التي تسيطر على المنطقة. وقال هندرسون معلقا على انقاذ البحارة quot;لم يتضح ما اذا كانوا في زوارق نجاة او ان انتشلتهم سفن اخرىquot;. وستقلع طائرة نيوزيلندية متوجهة الى المنطقة في رحلة تستغرق ثماني ساعات.

وافاد متحدث باسم خفر السواحل الكوريين الجنوبيين في بوسان انه كان هناك على متنها ثمانية كوريين جنوبيين وثمانية صينيين و11 اندونيسيا و11 فيتناميا وثلاثة فيليبينيين وروسي واحد. وذكرت يونهاب ان السفينة غرقت على مسافة 2593 كلم من سواحل نيوزيلندا.