واشنطن: اعلن اليوم ان وزير الدفاع الاميركي روبرت غيتس سيتوجه الى كوريا الجنوبية نهاية هذا الاسبوع حيث سيتم استقباله في سيؤول مع وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون للمشاركة في محادثات مع نظيريهما.

وقال المتحدث باسم البنتاغون جيف موريل للصحافيين في مؤتمر صحافي ان quot;هذه المحادثات هي الاولى من نوعها في ما يسمى باثنين زائد اثنينquot;.

واضاف انه من المتوقع ان المحادثات ستتناول quot;مجموعة كاملة من القضايا الأمنية والتحالفquot;. وأشار الى أن غيتس وكلينتون جنبا الى جنب مع نظيريهما quot;سيناقشون ويوافقون على سلسلة من التدريبات العسكرية المقترحة بين البلدين بما في ذلك مناورات جوية بحريةquot;.

واكد موريل ان quot;هذه المناورات ذات طبيعة دفاعية لكنها سوف ترسل رسالة واضحة من الردع لكوريا الشمالية واظهار التزامنا الثابت للدفاع عن كوريا الجنوبيةquot;.

واوضح ان quot;المحادثات التي ستجري في سيؤول اضافة الى المناورات العسكرية المشتركة أحدث مظاهر الحقيقة التي اعلن عنها الرئيس الامريكي باراك أوباما في أوتاوا في وقت سابق من هذا الشهر ان التحالف بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية لم يكن أبدا أقوىquot; مما هو عليه الان.