سيول: أوضحت بيانات رسمية اليوم أن معدل الانتحار للنساء الكوريات الجنوبيات هو الأعلى وسط الأمم المتقدمة الرئيسية، مشيرة إلى أن هؤلاء المنتحرات يواجهن صعوبات في التكيف مع الضغوط النفسية المتزايدة في العمل والزواج والمسئوليات المنزلية.

وأفادت بيانات لوكالة كوريا للإحصاء أوردتها وكالة يونهاب اليوم أن 18. 7 امرأة من كل 100 الف امرأة كورية أقدمن على الإنتحار في عام 2008. وأشارت الى أن الانتحار يمثل ثالث أكبر سبب لوفيات النساء في كوريا الجنوبية بعد الأمراض الدماغية و القلب والتي بلغت معدلاتها 58.3 و 23.6 على التوالي.

وقال خبراء إن الإحباط من التخرج والبحث عن العمل والزواج والأطفال هي أسباب وراء قرارات معظم الناس في الانتحار. وقال مسئول حكومي أن الضغوط النفسية الناجمة عن المسئوليات المتزايدة في المجتمع تؤدي إلى حمل العديد من النساء إلى اتخاذ مثل هذا القرار.

وفي الوقت نفسه يعد الانتحار مشكلة كبيرة أيضا بالنسبة للرجال الكوريين بنسبة تصل الى 33.4 من أصل 100 الف شخص قتلوا أنفسهم في عام 2008. و هو ثاني أعلى معدل بين بلدان منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بعد اليابان 34.8 طبقا لما أظهرته البيانات.

وبلغ متوسط منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بين 17 الى 18. يشار الى أن اليابان احتلت المرتبة الثانية مع بلوغ معدل الانتحار بين النساء من 13.2 فيما يبلغ معدل انتحار النساء بالنسبة لدول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بين 4 الى 8.