توجه العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني إلى العاصمة البلجيكية بروكسل في زيارة عمل تستمر يومين.


عمّان: توجه العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني اليوم الأربعاء إلى العاصمة البلجيكية بروكسل في زيارة عمل تستمر يومين. وقال بيان صادر من الديوان الملكي الأردني إن الملك عبدالله الثاني سيلتقي خلال الزيارة عددًا من رؤساء وقادة الدول الأوروبية وأعضاء quot;حزب الشعب الأوروبيquot; المشاركين في quot;قمة الحزبquot;، التي ستعقد في بروكسل منتصف الشهر الجاري.

وأكد البيان أن الاجتماع سيركّز على سبل تعزيز العلاقات الأردنية - الأوروبية، لاسيما بعد حصول المملكة الأردنية أخيرًا على quot;الوضع المتقدم في علاقاتها مع الاتحادquot;، إضافة إلى بحث تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط والتحديات التي تواجه جهود تحقيق السلام فيها.

وأوضح أن اللقاء سيتناول سبل العمل المشترك quot;لتعزيز قيم الاحترام والتعايش والتسامح والتفاهم بين أتباع الديانات المختلفةquot; في ضوء تبني الجمعية العامة للأمم المتحدة في شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي مبادرة الملك عبدالله الثاني إقامة quot;أسبوع الوئام العالمي بين الأديانquot; في بداية شهر فبراير/شباط من كل عام.

وسيلتقي الملك عبدالله خلال الزيارة عددًا من كبار المسؤوليين في العاصمة البلجيكية ورئيس الاتحاد الأوروبي هيرمان فان رومبوي ورئيس المفوضية الأوروبية خوسيه مانويل باروسو والمنسقة العليا للسياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون.