عمان: بحث العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني الاحد مع رئيسة فنلندا تاريا هالونين عملية السلام في الشرق الاوسط وquot;الجهود المبذولة لحل الصراع الفلسطيني الاسرائيليquot;، حسبما افاد مصدر رسمي اردني.

وقال بيان صادر عن الديوان الملكي الاردني ان المباحثات بين الملك عبد الله والرئيسة الفنلندية تركزت على quot;سبل تطوير العلاقات الثنائية اضافة الى آخر التطورات في المنطقة، وخصوصا المتعلقة بالجهود المبذولة لحل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي وتحقيق السلام الشامل في المنطقةquot;.

واستعرض الملك quot;آخر التطورات في الجهود المبذولة لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، والذي يشكل حل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي على أساس حل الدولتين، الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة والقابلة للحياة على التراب الوطني الفلسطيني، والتي تعيش بأمن وسلام الى جانب اسرائيل، شرطه الأساسquot;.

واكد الملك quot;اهمية دور الاتحاد الاوروبي في دعم جهود تحقيق السلام، وازالة العقبات التي تعترض المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والاسرائيليين، خصوصا بناء المستوطنات في الاراضي الفلسطينيةquot;.

ووصلت هالونين الى عمان السبت في زيارة رسمية للمملكة تستغرق ثلاثة ايام. ومحادثات السلام التي انطلقت في الثاني من ايلول/سبتمبر في واشنطن بعد عشرين شهرا من التوقف، مهددة بسبب استئناف اعمال البناء في مستوطنات الضفة الغربية المحتلة في نهاية ايلول/سبتمبر مع انتهاء العمل بقرار تجميدها لعشرة اشهر.