عمان: توجه العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني الاثنين الى سوريا حيث سيبحث مع الرئيس السوري بشار الاسد الجهود المبذولة لتحقيق السلام في الشرق الاوسط، كما افاد بيان صادر عن الديوان الملكي الاردني. ووفقا للبيان فقد غادر الملك عبد الله عمان متوجها الى دمشق في زيارة عمل قصيرة لسوريا يلتقي خلالها الرئيس الاسد ويبحث معه quot;الاوضاع الراهنة في المنطقة خصوصا جهود تحقيق السلام فيهاquot;.

وكان العاهل الاردني اعتبر الاحد ان المفاوضات الاسرائيلية-الفلسطينية المباشرة التي انطلقت في واشنطن الخميس الماضي quot;توفر فرصة لحل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي اذا ما تم التعامل معها بايجابية وجرى خلالها معالجة جميع قضايا الوضع النهائي ضمن رؤية تلتزم بحل الدولتينquot;.

وحذر الملك من ان quot;الفشل سينعكس سلبا على الجميع (...) كل دول المنطقة والعالم سيدفعون ثمن الفشل في تحقيق السلام لان البديل سيكون المزيد من الحروب والصراعquot;. وتعود آخر زيارة للعاهل الاردني الى سوريا الى 24 حزيران/يونيو الماضي.

واطلقت المفاوضات المباشرة بين اسرائيل والفلسطينيين الخميس في واشنطن بحضور العاهل الاردني والرئيس المصري حسني مبارك. ومن المقرر ان يلتقي رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتانياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس يومي 14 و15 ايلول/سبتمبر في مصر بحضور وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون والمبعوث الخاص الاميركي جورج ميتشل لمواصلة المفاوضات.