عمان: صرح العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني في مقابلة نشرت الخميس ان الممارسات الاسرائيلية تهدد العلاقات بين المملكة والدولة العبرية، مؤكدا ان القدس الشرقية المحتلة quot;يجب ان تكون عاصمة للدولة الفلسطينيةquot;. وقال الملك عبد الله الثاني في مقابلة مع رؤساء تحرير الصحف الاردنية ان quot;الممارسات الاسرائيلية (...) تهدد العلاقات الاردنية الاسرائيليةquot;.

وحذر العاهل الاردني من ان quot;اسرائيل تلعب بالنار والاردن يرفض ويدين كل المواقف والاجراءات الاسرائيلية التي تستهدف تغيير معالم القدس وتفريغها من اهلها العرب المسيحيين والمسلمينquot;، في اشارة الى الاستيطان.

واشار الى العلاقات بين المملكة والدولة العبرية quot;باردةquot; اصلا quot;بسبب ممارسات اسرائيل التي تحول دون انصاف الفلسطينيين وتحقيق السلام، وتهدد ايضا باشعال الشرق الاوسط برمته وتقويض كل جهودنا لتحقيق السلام في المنطقةquot;. واضاف العاهل الاردني في المقابلة التي نشرتها الصحف الاردنية ان هذه الاجراءات quot;لن تؤدي الا الى المزيد من الازمات والصراعquot;.

واكد ان quot;القدس جزء من الاراضي الفلسطينية التي احتلتها اسرائيل عام 1967 وتتعرض مثل باقي الاراضي الفلسطينية لاجراءات احادية اسرائيلية غير شرعية وغير قانونيةquot;. واضاف ان quot;القدس الشرقية يجب ان تكون عاصمة الدولة الفلسطينية المستقلة التي يجب ان تقوم وباسرع وقت ممكن لان ذلك هو السبيل الوحيد لحل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي وتحقيق السلامquot;.