عمان: التقى الملك الأدرني عبدالله الثاني أمس الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون وبحث معه عددا من القضايا الإقليمية والدولية، خصوصا الجهود المبذولة لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين، الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة التي تعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل ، في إطار إقليمي يضمن تحقيق السلام الشامل وفق قرارات الشرعية الدولية، والمرجعيات المعتمدة.

واستعرض الملك وأمين عام المنظمة الدولية آخر التطورات في المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية المباشرة، التي انطلقت في العاصمة الأميركية واشنطن بداية الشهر الحالي، وأكدا ضرورة استمرار العمل من أجل إيجاد البيئة الكفيلة لتحقيق تقدم ملموس وسريع في هذه المفاوضات.

وشدد العاهل الأردني خلال اللقاء على أهمية عامل الوقت، محذرا من أن بديل النجاح في التقدم نحو حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين هو المزيد من الصراعات والحروب ، التي سيدفع ثمنها المنطقة والعالم.

وأشار إلى دور الأمم المتحدة في التعامل مع التحديات الإقليمية والدولية، مؤكدا ضرورة تعزيز هذا الدور لما له من أثر كبير في ترسيخ السلم والأمن العالميين. وتناول العاهل الأردني ومون كذلك علاقات التعاون التي تجمع الأردن والأمم المتحدة في العديد من المجالات.

وحضر اللقاء أعضاء الوفد الأردني المرافق لجلالته ، وعدد من كبار مسؤولي المنظمة الدولية.