القاهرة: بحث الرئيس المصري حسني مبارك مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في اتصال هاتفي، الوضع الصعب الحالي الذي تمر فيه مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين. وكان الرئيس المصري قد استقبل يوم أمس المبعوث الأميركي للسلام في الشرق الأوسط جورج ميتشل، والرئيس الفلسطيني محمود عباس. وبحث مبارك وعباس الخطوات التي ستتخذها السلطة الفلسطينية في الفترة المقبلة لاستئناف عملية السلام في الشرق الأوسط.

قرار أميركي يدين أي خطوة إحادية الجانب للاعتراف بدولة فلسطينية

هذا ووافق مجلس النواب الاميركي الاربعاء على قرار يدين اي اعلان او اعتراف احادي الجانب بدولة فلسطينية، ويدافع عن حل تفاوضي للنزاع بين اسرائيل والفلسطينيين. وتبنى المجلس القرار بينما اعترفت البرازيل والارجنتين والاوروغواي مطلع كانون الاول/ديسمبر بدولة فلسطينية بحدود 1967.

ويؤكد القرار الذي قدمه الديموقراطي هاورد برمان مجددا quot;الدعم القويquot; للمجلس quot;لحل تفاوضي للنزاع الاسرائيلي الفلسطيني من اجل دولتين الاولى ديموقراطية هي دولة اسرائيل اليهودية والثانية قابلة للاستمرار هي الدولة الديموقراطية الفلسطينيةquot;.

ويؤكد النص quot;مجددا اعتراض المجلس الشديد على اي محاولة لاقامة او السعي الى الاعتراف بدولة فلسطينية خارج اطار اتفاق تفاوضي بين اسرائيل والفلسطينيينquot;. ودعا القرار القادة الفلسطينيين الى quot;وقف كل الجهود لعرقلة عملية التفاوضquot; ودعا الحكومات الاجنبية الى quot;عدم منح اعتراف من هذا النوعquot;.