تعتقد الولايات المتحدة أن إيران ستعمل على التهرب من العقوبات الجديدة المفروضة.


واشنطن:قالت الولايات المتحدة الليلة الماضية ان ايران ستحاول التهرب من العقوبات الجديدة التي تم فرضها عليها اخيرا بسبب برنامجها النووي والتي تستهدف quot;تجفيف مصادر طهران الماليةquot;.

وذكر مساعد وزيرة الخارجية الاميركية للشؤون العامة فيليب كراولي في مؤتمر صحفي quot;ان فرض هذه العقوبات الكبيرة يعتبر من الجهود التي اتخذت ردا على التحايل الايراني فيما يتعلق بالعقوبات المفروضه على طهران والتي نعتقد من وجهة نظرنا انه كان لها اثرا عليهاquot;.
واعتبر كراولي ان فرض هذه العقوبات هي quot;جزء من لعبة القط والفأر التي تلعبها ايران مع المجتمع الدوليquot;.

في المقابل اعرب المتحدث عن الاعتقاد بأن ايران quot;لن تبقى ساكنة تجاه خطوة كهذه وانها ستفعل ما بوسعها للتهرب منهاquot; مضيفا انه quot;متى ما فكرت ايران في ابداء رد فعل فسيكون للولايات المتحدة اجراءاتها في المقابلquot;.
وكانت الولايات المتحدة كشفت النقاب يوم امس عن عقوبات جديدة على طهران في خطوة منها للضغط عليها قبيل بدء جولة المفاوضات المقررة معها يناير المقبل.

واعلنت الخزانة الاميركية انها اضافت الى لائحتها السوداء للمؤسسات المشمولة بالعقوبات خمس شركات ايرانية مرتبطة بالحرس الثوري وشركة الشحن البحري الايرانية الوطنية بما في ذلك مصرفي (انصار بنك) و(مهر بنك) الايرانيين.
وبمقتضى العقوبات المفروضة يحظر على تلك الشركات التعامل مع النظام المالي الاميركي كما تجمد اي اصول تملكها في الولايات المتحدة بالاضافة الى منع المواطنين الاميركيين من التعامل معها