قُتل أكثر من ثمانين باكستانيّا في اعتداء انتحاري استهدف مركز لبرنامج الاغذية العالمي للامم المتحدة وغارات شنتها مروحيات الجيش.


خار: سقط اكثر من ثمانين قتيلا السبت في باكستان في اعتداء انتحاري استهدف مركز لبرنامج الاغذية العالمي للامم المتحدة لتوزيع المساعدات في منطقة باجور القبلية، وغارات شنتها مروحيات الجيش الباكستاني بالقرب من الحدود مع افغانستان.

وقال مسؤول الادارة المحلية سهيل خان لفرانس برس ان quot;41 شخصا على الاقل قتلوا وجرح اكثر من ستين آخرين في الاعتداء الانتحاريquot; على مركز توزيع اغذية في خارquot;، كبرى مدن مقاطعة باجور القبلية.

وتناقضت الروايات حول الاعتداء الانتحاري حيث اكد بعض المسؤولين لفرانس برس ان امرأة نفذته وعثر على احدى ساقيها بينما اكدت مصادر اخرى انه رجل كان يرتدي البرقع.

وفرضت الادارة المحلية منع التجول حتى اشعار آخر بينما تقوم قوات الامن بدوريات في الشوارع وتجري تحقيقات.

وباجور وهي منطقة قبلية في شمال غرب باكستان، هي من معاقل حركة طالبان الباكستانية واحد معاقل حلفائها من عناصر القاعدة وتشكل قاعدة خلفية لحركة طالبان الافغانية التي تقاتل قوات الحلف الاطلسي على الجانب الاخر من الحدود.

وتاوي تلك المناطق القبلية خصوصا مقاتلي حركة طالبان الباكستانية التي اعلنت في صيف 2007 الجهاد على اسلام اباد لدعمها quot;الحرب الاميركية على الارهابquot;.

من جهة اخرى قتل ما لا يقل عن اربعين مقاتلا في مداهمات وغارات شنتها السبت قوات الامن الباكستانية بمساندة مروحيات في مقاطعة مهمند القبلية الحدودية مع افغانستان.

وشنت هذا الغارة ردا على هجمات منسقة شنها مقاتلون على خمسة مواقع للقوات الخاصة الباكستانية في جنوب غرب باكستان الجمعة واسفرت عن مقتل احد عشر جنديا و24 متمردا.

وقال المسؤول المحلي في مهمند امجد علي خان quot;منذ امس شنت قوات الامن الباكستانية مدعومة بمروحيات قتالية عمليات على معاقل متمردين وقتلت اربعين منهمquot;.

واكد مسؤولون في قوات الامن والجيش هذه الحصيلة موضحين ان الغارات شنت على قريتي بايزاي ولاكرو.