قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

زوريخ:افادت مصادر متطابقة الاحد ان طائرة الرئيس العاجي المنتهية ولايته لوران غباغبو اوقفت في مطار بازل مولهوز السويسري الذي وصلت اليه بغرض الصيانة.
واعلن ناطق باسم الهيئة الفدرالية للطيران المدني لفرانس برس quot;بامكاني ان اؤكد لكم ان طائرة تابعة لساحل العاج متوقفة في (مطار) بازلquot; مولهوز.

بدورها اكدت صحيفة نيو زوريخر تسايتونغ السويسرية على موقعها الالكتروني ان طائرة غباغبو متوقفة في ذلك المطار الذي تستعمله كل من فرنسا وسويسرا.
ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة على الملف ان الطائرة وصلت الى هذا المطار للخضوع لصيانة تجريها شركة الطيران المتخصصة في انتاج وصيانة الطائرات الخاصة.

واكد المتحدث باسم هيئة الطيران المدني ما اوردته الصحيفة لجهة ان الطائرة تم توقيفها بناء على طلب فرنسا والحسن وتارا الرئيس العاجي المعترف به في الخارج.
واضاف المتحدث ان quot;السلطات الفرنسية امرت بايقاف الطائرةquot;، دون مزيد من التفاصيل.

وفي باريس اعلن الناطق باسم وزارة الخارجية الفرنسية برنار فاليرو الاحد ردا على سؤال لوكالة فرانس برس ان توقيف طائرة غباغبو جاء تلبية لطلب من quot;السلطات الشرعيةquot; في ساحل العاج.
واوضح ان quot;السلطات الشرعية طلبت توقيف الطائرة وهذا تحديدا ما فعلناه تلبية لهذا الطلبquot;.

وتتخبط ساحل العاج في ازمة منذ انتخابات 28 تشرين الثاني/نوفمبر التي اعلنت اثرها اللجنة الانتخابية فوزر الحسن وتارا بينما ابطل المجلس الدستوري هذه النتيجة واعلن فوز غباغبو.