تستعد حركة شباب 6 أبريل للإعلان عن نتائج التصويت الذي أطلقته مؤخرا بعنوان quot;فساد أوردquot;.



اقتربت حركة شباب 6 أبريل من الإعلان عن نتائج مسابقتها quot; فساد أوردquot; والذي أعلنت عن التصويت فيها من خلال الموقع الالكتروني الخاص بها وصفحة الحركة على الموقع الاجتماعي الشهير الفايسبوك ورشحت فيها عدد من قيادات ورموز الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم ، وذلك بعد انتهاء فعاليات مؤتمر القلة المندسة الذي نظمته الحركة بالتوازي مع مؤتمر الحزب الحاكم.

وقد شارك أعضاء الحركة على مدار الأيام الماضية في ترشيح أسماء الشخصيات الأسوأ والأكثر فسادا وتخريبا في مصر في مجالات مختلفة منها السياسية والثقافية والفنية ومن المقرر أن تعلن الأسماء النهائية للقائمة الأول من يناير المقبل.

وقالت الحركة أنها رشحت الرئيس مبارك ورئيس الوزراء أحمد نظيف كرجل الفساد الأول فيما رشحوا المهندس أحمد عز أمين التنظيم إلى لقب المزور الأول ويشاركه في التنافس على اللقب بحسب أعضاء الحركة أحمد أبو الغيط وزير الخارجية.

وأوضحت الحركة أن لقب أسوء وزير يتنافس عليها وزراء الداخلية والبترول والخارجية فيما يتنافس أعضاء على لقب أسوء محافظ محافظي القاهرة والإسكندرية والقليوبية بينما يتنافس على لقب أسوء نائب برلماني النواب نشأت القصاص وعبد الرحيم الغول ورئيس مجلس الشعب الدكتور أحمد فتحي سرور.

وأشارت إلى أن لقب أسوء حزب يتنافس عليه الحزب الوطني الديمقراطي متفوقا على حزبي التجمع والوفد في الوقت الذي يتنافس فيه الدكتور السيد البدوي رئيس حزب الوفد والدكتور رفعت السعيد رئيس التجمع وموسي مصطفى مصطفي موسي رئيس حزب الغد على لقب أسوء معارض.

أما على المستوى الإعلامي فقد رشحت الحركة جريدة الأهرام لتكون وجريدة الجمهورية وجريدة روز اليوسف لتكون أسوء الصحف المصرية بينما رشحت الكتاب عبد الله كمال وأسامة سرايا وممتاز القط كأسوء كتاب صحافيين.

ورشحت الحركة برنامج مصر النهارده وحالة حوار و48 ساعة للقب على أسوء برنامج فيما تم ترشيح تامر أمين وعمرو أديب وخيري رمضان للقب أسوء مذيع فيما تم ترشيح هناء السمري ومنى الشرقاوي للقب أسوء مذيعة ، أما أسوء فنان فتم ترشيخ الفنان عادل إمام ووزير الثقافة الفنان فاروق حسني والفنان محمد حماقي ، أما أسوء فنانة فتم ترشيح إيناس الدغيدي ، ويسرا ، وغادة عبد الرازق.
كما رشحت الحركة الدكتور ماجد الديب رئيس جامعة عين شمس والدكتور حسام كامل رئيس جامعة القاهرة والدكتور ماهر محمد الدمياطي رئيس جامعة الزقازيق للحصول على لقب أسوء رئيس الجامعة ، فيما رشحت قسم سيدي جابر وقسم الأزبكية والسيدة زينب كأسوء قسم شرطة في مصر.

من جهته قال أحمد ماهر المنسق العام للحركة لـquot;إيلافquot; أن ترشيح الاسماء جاء بعدما طرحت الحركة الاستفتاء عبر الموقع الالكتروني لها لعدة أيام مشيرا إلى أن المسابقة تنقسم إلى قسمين الأول خاص بطرح الأسماء من قبل المشاركين والأخر خاص بتصفية الثلاثة أسماء الأكثر اختياريا من قبل المشاركين.

ولفت إلى أن عدد من الشباب القائمين على المسابقة أنهوا المرحلة الأولي في كافة المجالات وتم تحديد الأسماء التي حصلت على أكبر من المواطنين الذين شاركوا من خلال الموقع وصفحة الفايس بوك موضحا أن الأسماء تم اختيارها من قبل المواطنين المشاركين وليس أعضاء الحركة وحدهم لافتا في الوقت نفسه إلى أن الأسماء يمكن مراجعتها من خلال التعليقات الموجودة على الموقع والفايس بوك.

واكد ماهر على أن الحزب الوطني يعتبر ما نقوم به هو مجرد تسلية مؤكدا على أن الأسماء الواردة في الاستفتاء جاءت من قبل المواطنين العاديين مشددا على أن ما تقوله الحركة هو الحقيقة وما يعلنه الحزب هو الأوهام.

وشدد على أنه في حال اعتقال أي منهم بسبب هذه المسابقة فإن زملائه لن يتركوه مشيرا إلى أن شباب الحركة اعتادوا على مثل هذه التصرفات من قبل أجهزة الأمن.