التقى رئيس مجلس الاعيان الاردني اليوم مع وفد مؤسسة فريدريش ايبرت الألمانية ويضم أعضاء في البرلمان الألماني عن الحزب الديمقراطي الاشتراكي.

عمان: وعبر رئيس مجلس الاعيان الاردني طاهر المصري خلال اللقاء عن اعتزازه بمستوى العلاقات القائمة بين الأردن وألمانيا الاتحادية، وأهمية تعزيزها في مختلف المجالات لا سيما البرلمانية، كما عرض مسيرة الاردن الديمقراطية والبرلمانية وتطورها ومهام مجلس الاعيان.

مشيرا الى موقف الاردن تجاه الأوضاع والتطورات السائدة في الشرق الأوسط خصوصا جهود تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة. من جانبه اكد رئيس الوفد الالماني النائب لانغه حرص بلاده على تعزيز واستمرار التعاون بين البلدين في مختلف المجالات لتعزيز دعائم الامن والاستقرار في المنطقة.

يذكر ان مؤسسة فريدريش إيبرت التي تأسست عام 1925 تعمل كمؤسسة سياسية غير حكومية في مجالات التثقيف السياسي والبحث العلمي والاستشارات، اضافة الى تقديم المنح الدراسية، في أكثر من مئة دولة منها الأردن الذي يوجد فيه مكتب للمؤسسة منذ عام 1986.

يشار إلى ان فريدريش ايبرت الذي سميت المؤسسة باسمه هو أول رئيس منتخب من الحزب الديمقراطي الاشتراكي للرايخ الالماني في جمهورية فايمر، وهو الاسم الذي أطلق على الحكومة الألمانية لفترة ما بين الحربين العالميتين.