قالت مؤسسة البترول الكويتية اليوم ان التحريات الأولية التي اجرتها شركة نفط الكويت التابعة لها للوقوف على اسباب الحادث الذي وقع في منطقة شمال الاحمدي اول من امس تشير الى ان سبب الحريق يعود لتسرب للغاز في شبكة المنازل.
واوضح المتحدث باسم القطاع النفطي العضو المنتدب للعلاقات الحكومية والبرلمانية والعلاقات العامة والإعلام الشيخ طلال الخالد الصباح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان شركة نفط الكويت قامت بتفعيل الإجراءات المعتمدة لديها لمثل هذه الحالات للوقوف على أسباب الحريق الذي أسفر عن إصابة طفلة في العاشرة من عمرها نقلت لمركز البابطين للحروق حيث ترقد الآن ويتم علاجها مبينا استقرار حالتها.
واكد ان شركة نفط الكويت تتعامل مع هذا الحادث بمهنية آخذة بعين الاعتبار سلامة قاطني المنطقة مبينا ان الشركة تنسق جهودها مع الإدارة العامة للاطفاء والإدارة العامة للدفاع المدني التابعة لوزارة الداخلية.
وقال ان شركة نفط الكويت قامت فورا بعدة إجراءات للتعامل مع الحادث تمثلت في قياس قراءات تركيز الغاز لتحديد منطقة تسرب الغاز وفصل الغاز مباشرة عن المنازل في المنطقة وفحص شبكة خطوط الغاز لتحديد مصدر التسرب في المنطقة وإصلاحه بالاضافة الى التأكد من سلامة الشبكة قبل إعادة تشغيلها في الجزء المفصول ومراقبة ومتابعة فحص الشبكة بشكل مستمر.
وأضاف ان الفحوصات التي أجرتها الشركة بعد فصل الغاز كشفت عن انخفاض في قراءات تركيز الغاز في المنطقة المحيطة بموقع الحادث مؤكدا أن الشركة ما زالت تجري المزيد من الفحوصات لشبكة الغاز في شمال الأحمدي لتحديد مصدر التسرب واصلاحه.
وقال انه سيتم تشكيل لجنة تحقيق لمعرفة السبب الرئيسي للحادث وملابساته لعدم تكراره في المستقبل مبديا تقديره لمختلف أجهزة الدولة المعنية التي تتعاون مع الشركة في هذا الحادث.