أبوظبي/ وام / بحث المهندس عبدالله الشامسي المدير التنفيذي لقطاع البنية التحتية بالإنابة في بلدية مدينة أبوظبي مع معالي يان بيترسن عمدة مدينة كولدنج الدنماركية والوفد المرافق له علاقات التعاون وتبادل الخبرات خاصة في مجال مشاريع البنية التحتية والتجارب الناجحة في المدينتين.
وأشاد الشامسي في مستهل اللقاء بالعلاقات التي تربط دولة الإمارات العربية المتحدة مع الدنمارك مايسهم في تعزيز التعاون والعلاقات الثنائية بين البلدين .
وأطلع الوفد الدنماركي الذي يضم أعضاء من المجلس البلدي والغرفة التجارية في مدينة كولدنج الدنماركية على المشاريع التي تنفذها بلدية مدينة أبوظبي ودورها في تطوير البنية التحتية وإنشاء الطرق والأنظمة المرورية والحدائق والمتنزهات الطبيعية.. الى جانب تجارب أبوظبي في استخدام أفضل الممارسات والاستدامة في مجال الطاقة البديلة واستخداماتها في مشاريع البنية التحتية والحدائق والمتنزهات المفتوحة والتطور الذي يجري في بعض مشاريع الطرق المهمة وفي مقدمتها مشروع شارع السلام ومراحله وأهميته في تسيير وتسهيل الحركة المرورية في المدينة .
وأشاد عمدة مدينة كولدنج بالتطور والنهضة المتميزة التي تشهدها مدينة ابوظبي وأبدى اعجابه بالمشاريع التي يتم تنفيذها والانجازات التي تحققت في كافة المجالات والنهضة العمرانية التي تعيشها مدينة أبوظبي ومستوى الخدمات والمرافق الخدمية المتوافرة ومنظومة البنى التحتية الحديثة والعصرية التي تشير إلى تطور المشروع التنموي في العاصمة أبوظبي.. مؤكدا أن مثل هذا الحجم الضخم من المشاريع العمرانية العملاقة من شأنه أن ينتقل باقتصاد إمارة أبوظبي إلى مستويات متقدمة وعالمية ويؤسس لعهد جديد من الاستثمارات الناجحة ويفتح المجال واسعا أمام جذب رؤوس الأموال والمشاريع التطويرية الكبيرة الأمر الذي يجعل من أبوظبي محورا مهما وفاعلا في المجالات الاقتصادية والاستثمارية.
وقدم الوفد الدنماركي عرضا عن تجربة مدينته في مجال الاستدامة والبنية التحتية واستخدامات الطاقة البديلة.. واستعرض التجربة الدنماركية في مجالات مشاريع البنية التحتية والاستثمار العقاري والتجارب المشتركة في كلا البلدين والمقارنة بين تجربة بلدية مدينة أبوظبي والتجربة الدنماركية في المجال .
وفي ختام الزيارة قدم المهندس عبد الله الشامسي لرئيس الوفد الضيف هدية تذكارية عبارة عن مجسم من الكريستال لمسجد الشيخ زايد .. و اصطحب الوفد في جولة في المعرض الدائم للبلدية استمع خلاله إلى شرح مفصل عن المشاريع الإنشائية والمخطط التطويري لمدينة أبوظبي خاصة فيما يتعلق بمشاريع الطرق والجسور وغيرها من مشاريع التوسع العمراني .
كما أطلع الوفد الضيف على أهم المعالم المميزة لمدينة أبوظبي ماضيا وحاضرا ووقف أمام مجسم كبير لمسجد الشيخ زايد حيث قدم المهندس عبدالله الشامسي شرحا مفصلا عن مراحل بناء المسجد والإمكانات المادية والهندسية والجمالية المستخدمة في تصميمه وتنفيذه.