United Nations Interim Forces in Lebanon (UNIFIL) patrol a road ...

اكد مسؤول في قوات الطوارىء الدولية المعززة العاملة في جنوب لبنان (يونيفيل) اهمية التعاون القائم بين اليونيفيل والجيش اللبناني في الحفاظ على الامن والاستقرار في جنوب لبنان تطبيقا للقرار الدولي رقم 1701 .

بيروت: نوه الجنرال الايطالي لويجي فرانكافيلا في كلمة القاها خلال احتفال اقيم بمناسبة تسلم الكتيبة الفرنسية العاملة في اطار اليونيفيل مركز الطيري في قضاء بنت جبيل في الجنوب بعمل الكتيبة الفرنسية وبانتشارها الميداني ضمن منطقة عملها بمهارة عبر تنفيذ جميع المهمات المطلوبة.

واعرب عن ثقته بان quot;الفريق الجديد سيكمل العمل الجيد ويتحمل كل المتطلبات وفقا لقرار مجلس الامن الدولي رقم 1701 مع جميع قوى اليونيفيلquot;.
واعتبر ان quot;زيادة التعاون مع القوى المسلحة اللبناني يهدف الى مدها بالدعم مطلوب الذي هو من الاساسياتquot;.

واكد ان quot;التعاون مع الجيش اللبناني هو العمود الفقري لمهمة الحفاظ على بيئة آمنة ومستقرة في جنوب لبنانquot; مشددا على quot;متابعة تامين الدعم الفعال للمجتمع المحلي بكل الامكانياتquot; ومن جانبه اعلن الجنرال الاسباني البرتو اسارتا كويفاس في كلمة مماثلة ان الهدف النهائي الذي تامل القوة الدولية تحقيقه quot;ارساء السلام والاستقرار الدائمين في جنوب لبنانquot;.

يذكر ان اسبانيا تسلمت في 28 من الشهر الماضي مهام قيادة قوات اليونيفيل في لبنان من ايطاليا، وتعمل قوات اليونيفيل في الجنوب تطبيقا للقرار 1701 الذي انهى 34 يوما من العدوان الاسرائيلي على لبنان صيف العام 2006، ويبلغ عدد هذه القوات حاليا نحو 15 الف جندي وتعمل ضمن نطاق منطقة جنوب نهر الليطاني بالتعاون والتنسيق مع الجيش اللبناني، يذكر ان القوات الاسبانية تعرضت في يونيو 2007 لاعتداء دموي ادى الى مقتل ستة من عناصرها.