توقع وزير الدفاع البريطاني إرتفاع الخسائرالبشرية في صفوفها خلال مشاركتها في واحدة من اكبر العمليات العسكرية في افغانستان.

لندن: قال وزير الدفاع البريطاني بوب انسورث انه من المتوقع ان تتكبد القوات البريطانية خسائر بشرية في صفوفها خلال مشاركتها في واحدة من اكبر العمليات العسكرية في افغانستان والتي اطلق عليها اسم (مشترك). واضاف انسورث في حديث لهيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) ان هذه العملية تعتبر واحدة من العمليات العسكرية التي تخوضها قوات التحالف ضد حركة طالبان في افغانستان لطرد متمردين الحركة من مدينة (مرجا) التابعة لاقليم هلمند.

واوضح ان العملية العسكرية الجديدة هي عملية تطهير شامل لمعاقل حركة طالبان داخل هذه المدينة والمناطق المحيطة فيها مشيرا الى ان العملية لن تكون سهلة كما يتوقع البعض ولن تنجح بدون وقوع ضحايا في صفوف القوات المشاركة وهي القوات البريطانية والامريكية والافغانية. وقال ان quot;علينا الا ننفي او نتظاهر امام الشعب البريطاني بأن مثل هذه العمليات آمنة وغير متوقع فيها سقوط عدد من الضحايا بين صفوف القوات البريطانيةquot;.

وجاءت تسميت العملية العسكرية الجديدة لاشتقاقها من اللغة الدارية احدى اللغات الفارسية الرسمية في افغانستان وتعني مشترك. وذكر الوزير انسورث ان هناك محادثات جارية الان مع بعض عناصر حركة طالبان يقودها بعض المسؤولين في الحكومة الأفغانية مبينا ان بلاده تدعم وتشجع هذه الخطوة. بيد انه اشار الى quot;اننا لسنا في حاجة لانتظار ما تسفر عنه نتائج هذه المحادثات حيث ان هناك العديد من عناصر الحركة لديهم افكار ايدولوجية متطرفة تختلف عن ذويهم من بعض قادتهم الراغبين في عقد صلح يحقق امنا ورخاء للبلادquot;.