قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اعرب الاتحاد الاوروبي عن قلقه من اعلان ايران البدء في تخصيب اليورانيوم بنسبة 20% مؤكدا استعداده لاتخاذ quot;التدابير الضروريةquot; اذا اقتضى الامر.

بروكسل: اعلنت اشتون في بيان quot;اريد التاكيد على قلق الاتحاد الاوروبي اثر اعلان الرئيس الايراني (محمود احمدي نجاد) في السابع من شباط/فبراير وما تبلغته الوكالة الدولية للطاقة الذرية في الثامن من شباط/فبراير من عزم ايران على تخصيب اليورانيوم بنسبة 20%quot;. واضافت المسؤولة الاوروبية ان القرار quot;يتناقض وعدة قرارت لمجلس الامن الدوليquot; ويزيد في quot;انعدام ثقةquot; المجتمع الدولي من هدف البرنامج النووي الايراني.

وجددت اشتون التاكيد على استعداد الاتحاد الاوروبي لاتخاذ quot;التدابير الضروريةquot; لمواكبة القرارات التي قد يتخذها مجلس الامن الدولي في مجال تشديد العقوبات على ايران كما تقرر في كانون الاول/ديسمبر الماضي.

وانطلقت ايران الثلاثاء رسميا في عمليات تخصيب اليورانيوم بنسبة 20% في موقع نطنز (وسط) بحضور مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية. واثار هذا القرار احتجاج المجتمع الدولي لا سيما الدول الغربية التي تشتبه بسعي طهران الى امتلاك السلاح النووي تحت غطاء برنامج مدني رغم نفي طهران المتكرر.