A supporter of presidential candidate Viktor Yanukovich in front ...

رحب وزير الخارجية النمساوي ميشائيل شبندليغر بنتائج الانتخابات الرئاسية في أوكرانيا، والتي لاقت تقييماً إيجابياً من جانب المراقبين الدوليين في منظمة الأمن والتعاون .

فيينا: هنأ رئيس الدبلوماسية النمساوية المواطنين في أوكرانيا على نسبة الإقبال على صناديق الاقتراع، والدعم القوي للعملية الديمقراطية، وأضاف quot;إن الفائز في انتخابات الرئاسة الاوكرانية هو الشعب الأوكرانيquot; وأضافquot; لقد وضعت جولتا الانتخابات المشاركة العالية والالتزام بالروح الديمقراطية على المحكquot;.

وتابع وزير الخارجية شبندليغر quot;إن حقيقة أن الانتخابات الرئاسية قد مرت دون حوادث تذكر يدل على أن تطوير الديمقراطية في أوكرانيا لا رجعة فيها، وعلى الانجازات التي حققتها الثورة البرتقالية عام ألفين وأربعةquot; وأضاف quot;الشيء المهم هو أن هذه الانتخابات شكلت بالنسبة لجميع القوى السياسية في البلاد تكليفاً من أجل تسريع المضي نحو تحقيق الاستقرار السياسي وكذلك مواصلة الإصلاحات التي quot;.

وختم وزير الخارجية النمساوي بالقول quot;لقد حقق الشعب الأوكراني انتقالاً هادئاً وسلمياً في قمة الدولةquot; وأضاف quot;ان من المهم أن يشرف الرئيس الجديد للدولة على الحالة الاقتصادية الصعبة في البلاد بكل قوة والسير على طريق الاصلاحات الضرورية بسرعة وباستمرارquot;.