يعقد مجلس الجامعة العربية يوم الاحد في دارفور حيث يستعرض تطورات الاوضاع على الساحة السودانية.

القاهرة: يعقد مجلس جامعة الدول العربية الاحد اجتماعا على مستوي المندوبين بولاية الفاشر بشمال اقليم دارفور غربي السودان لبحث آخر مستجدات الأوضاع بالاقليم.

rlm; وسيقوم اعضاء المجلس والامين العام للجامعة العربية عمرو موسى الذين غادروا الى السودان السبت بجولات على ولايات اقليم دارفور الثلاث يتفقدون خلالها الاوضاع المعيشية لسكان هذه الولايات كما يفتتحون عددا من المشروعات التنموية في الاقليم.

وقالت مصادر الجامعة ان مجلس الجامعة سيلتقي خلال زيارته للسودان مع الرئيس السوداني عمر حسن البشير حيث يستعرضون تطورات الاوضاع على الساحة السودانية.

وقال نائب الامين العام للجامعة السفير احمد بن حلي ان زيارة مجلس الجامعة للسودان هي رسالة عربية تعبر عن التضامن مع الشعب السوداني واهل اقليم دارفور .

وتأتي زيارة مجلس الجامعة لدارفور صبيحة اجتماع عقد في مقر الجامعة العربية بين الامين العام للجامعة عمرو موسى ولجنة حكماء افريقيا المعنية بقضية دارفور والتي يرأسها ثابو مبيكي رئيس جنوب افريقيا السابق استهدف التوصل الى رؤية مشتركة لتسوية تحقق الوفاق بين كل الفصائل الدارفورية وبما يحقق الاستقرار والسلام في الاقليم.

وتم خلال الاجتماع استعراض اهم التحديات التي يواجهها السودان وفي مقدمتها الإنتخابات التشريعية المزمعة فى شهر نيسان المقبل والإستفتاء المقبل فى شهر كانون الثاني من العام المقبل وضرورة حل النزاع فى دارفور ودور الجامعة العربية واللجنة الافريقية في مواجهة هذه التحديات.