Pakistan police officers examine the site of a bomb explosion ...

قال مسؤولو أمن باكستانيون ان طائرة أميركية بلا طيار قتلت خمسة متشددين في منطقة وزيرستان الشمالية على الحدود الافغانية يوم الاحد.

اسلام اباد: كثفت الولايات المتحدة من هجماتها بالطائرات بلا طيار في منطقة وزيرستان الشمالية التي تعد ملاذا لعناصر طالبان والقاعدة منذ تفجير انتحاري نفذه أردني وأسفر عن مقتل سبعة من موظفي وكالة المخابرات المركزية الأميركية في قاعدة أميركية على الحدود بشرق أفغانستان في أواخر ديسمبر كانون الاول.

وقال المسؤولون الامنيون ان هجوم يوم الاحد جرى بصاروخين على مجمع للمتشددين قرب بلدة مير علي على بعد 280 كيلومترا جنوب غربي اسلام اباد.

وأضافوا أنه ليست هناك معلومات عن هوية القتلى.

وجاء الهجوم فيما تقود قوة أميركية احدى اكبر حملات حلف شمال الاطلسي على طالبان في أفغانستان في اختبار مبكر لاستراتيجية زيادة القوات التي ينتهجها الرئيس الأميركي باراك أوباما.

وفضلا عن قتال طالبان في افغانستان تحرص الولايات المتحدة على القضاء على ملاذات الحركة في اراضي البشتون القبلية التي ينعدم فيها القانون على الجانب الباكستاني من الحدود.

وتعترض باكستان حليفة الولايات المتحدة على الغارات بطائرات بلا طيار قائلة انها تمثل انتهاكا لسيادتها وتذكي المشاعر المعادية للولايات المتحدة التي تعقد جهود باكستان ضد التشدد.

وحقق الجيش الباكستاني مكاسب ضد مقاتلي طالبان الباكستانية الذين قاتلوا الحكومة على مدار الاشهر العشرة الماضية لكنه استبعد شن هجوم كبير على فصائل طالبان الافغانية على أراضي باكستان قائلا ان قواته تواجه ضغوطا بالفعل.

وشنت الولايات المتحدة 13 غارة بطائرات بدون طيار في باكستان هذا العام طبقا لاحصاء أجرته رويترز مقابل 51 العام الماضي و32 عام 2008.

وفي حادث منفصل قالت الشرطة ان قنبلة انفجرت في اقليم السند بجنوب البلاد مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص واصابة 15. ولم تعلن اي جهة مسؤوليتها عن الانفجار.