عمان: وقعت في عمان اليوم مذكرة تفاهم للتعاون الأمني بين الأردن ودولة الإمارات العربية المتحدة. وتتضمن الإتفاقية التي وقعها أمين عام وزارة الداخلية الاردني مخيمر أبوجاموس ونظيره الإماراتي الفريق سيف عبدالله الشعفار، توسيع افاق التعاون بين البلدين فيما يتعلق بتبادل المعلومات والوثائق بما يؤدي إلى تطوير سبل منع ومكافحة الجريمة على اختلاف أشكالها وصورها، وكذلك مكافحة الإرهاب وتبادل المعلومات والخبرات في مجال مكافحة تزوير وتزييف العملة وبطاقات الدفع والإئتمان والجوازات ووثائق السفر والتأشيرات وغيرها من الوثائق الرسمية.
وقال أبوجاموس أن المذكرة تأتي تجسيدا للتعاون والتنسيق الثنائي بين البلدين في المجال الأمني الذي تتمحور مفاصله الأساسية حول الأمن الداخلي والأدلة الجرمية ومكافحة الجريمة المنظمة والإتجار بالمخدرات والمؤثرات العقلية والمواد الداخلة في تصنيعها، بالإضافة الى التدريب والتعليم وأمن المنشآت وتبادل المعلومات في جميع المجالات 0
وأكد الفريق الشعفار أن توقيع المذكرة سيعطي دفعة قوية إلى الأمام بما يمكن البلدين من مواجهة التحديات التي تحتم علينا أن نعمل سويا لمواجهة مخاطر الجريمة المنظمة والإرهاب والمخدرات، مشددا على ضرورة بناء وتطوير قدرات الكوادر الأمنية العاملة في هذه المجالات.
وأضاف أن توقيع المذكرة سيفتح آفاقا جديدة للتعاون الأمني بين البلدين معربا عن تقديره للجهود التي بذلها فريق العمل من أجل التوصل إلى هذه المذكرة.
ولفت الفريق الشعفار إلى الجهود التي تبذلها الكوادر الأمنية الأردنية العاملة في دولة الإمارات لتدريب وتأهيل أشقائهم الإماراتيين، مؤكدا أنهم يشكلون جزءا لا يتجزأ من منظومة الأمن الداخلي .