قالت حركة حماس أن سلطات الأمن في دبي تعتقل عنصري أمن من السلطة الفلسطينية في قضية المبحوح.
رام الله: كشف قيادي بارز في حركة حماس لصحيفة الحياة اللندنية هوية الفلسطينييْن اللذين تحقق سلطات دبي معهما على خلفية الاشتباه في تورطهما في اغتيال المبحوح. وقال انهما يعملان في الاجهزة الامنية التابعة للسلطة الفلسطينية.
واتهم القيادي شخصيات نافذة في السلطة الفلسطينية في رام الله وشخصية مركزية في حركة laquo;فتحraquo; بالضلوع في قتل المبحوح.
وقال القيادي الحمساوي أن الفلسطينييْن كانا غادرا غزة قبل نحو 3 أعوام وأنهما حصلا على إقامة في دبي بصفتهما موظفيْن في مؤسسة عقارية تابعة لشخصية مركزية في حركة فتح. واضاف ان الفلسطينيين وفرا دعماً امدادياً لوجستياً للمجموعة التابعة لموساد التي شاركت في التصفية على حد اقوال القيادي الحمساوي.

من جهة ثانية استدعت وزارتا الخارجية البريطانية والايرلندية سفيري اسرائيل في لندن ودبلين لاستيضاح مسالة استخدام جوازات سفر بريطانية وايلندية مزورة في عملية تصفية القيادي الحمساوي محمود المبحوح.

وسيلتقي السفير الاسرائيلي في لندن رون بروس اور اليوم مع مدير قسم الخدمات الدبلوماسية في الخارجية البريطانية بتريك ريكيتس كما سيلتقي السفير الاسرائيلي في دبلين تصيون عفروني باحد المسؤولين في الخارجية الايرلندية.

وقد اصدر رئيس الوزراء البريطاني غوردون بروان امس تعليماته الى السلطات القضائية في بلاده الشروع في تحقيق شامل في قضية جوازات السفر المزورة . واكدت مصادر اسرائيلية كبيرة انه لا علم لاسرائيل بتصفية المبحوح.