قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الامم المتحدة: قال مسؤول اممي ان البعثة الفلسطينية لدى الامم المتحدة ستقدم للجمعية العامة الاسبوع المقبل مشروع قرار يدعو مجددا كلا من اسرائيل والجانب الفلسطيني الى اجراء تحقيقات مستقلة ونزيهة في quot;جرائم الحربquot; التي اوردها غولدستون في تقريره عن الحرب الاسرائيلية على غزة العام الماضي.

وابلغ المسؤول الاممي الصحفيين ان البعثة الفلسطينية ستقدم الاسبوع المقبل مشروع القرار معيدا الى الاذهان ان تقرير السكرتير العام للامم المتحدة بان كي مون المقدم الى مجلس الامن الشهر الجاري ذكر ان اسرائيل والجانب الفلسطيني لم ينصاعا لقرار مجلس الامن الصادر في نوفمبر الماضي القاضي بدعوة الجانبين الى اجراء تحقيقات عادلة ومستقلة في غضون ثلاثة اشهر بهذا الصدد.

وقال ان مشروع القرار سيدعو كلا من السكرتير العام للامم المتحدة الى اطلاع المجلس مجددا وذلك بعد مرور ثلاثة اشهر على تبني القرار وسويسرا بصفتها البلد المودع لديها المواثيق الدولية ذات الصلة بحماية المدنيين في اوقات الحروب الى الدعوة الى عقد اجتماع للاطراف الموقعة على تلك المواثيق الدولية .

وكان مجلس الامن اوصى في شهر نوفمبر الماضي بان تقوم سويسرا بالدعوة الى عقد مثل هذا الاجتماع .
واشار المسؤول الاممي الى ان القرار الفلسطيني بدعوة المجلس الى الانعقاد الاسبوع المقبل ستتم بلورته النهائية عقب الاجتماع الذي ستعقده المجموعة العربية في وقت لاحق