دعا الأسد فرنسا إلى دعم الدور التركي في عملية السلام في الشرق مشدداً على أهمية هذا الدور في دفع المحادثات.

دمشق: دعا الرئيس السوري بشار الاسد مساء الجمعة فرنسا الى دعم الدور التركي في عملية السلام في الشرق الاوسط، وذلك خلال استقباله رئيس الحكومة الفرنسية فرنسوا فيون في دمشق. ونقلت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) ان الرئيس السوري شدد خلال اللقاء مع المسؤول الفرنسي على quot;اهمية الدور التركي في عملية السلام وعلى وجود الدور الفرنسي الداعم لهذا الدورquot;.

ونقلت الوكالة ان الحديث تناول quot;التطورات السياسية في المنطقة وخصوصا في الاراضي الفلسطينيةquot;، مضيفة ان الرئيس السوري اعتبر ان quot;السلام يتطلب ارادة حقيقية وهذا ما تفتقر اليه اسرائيل مشددا على ضرورة اضطلاع الدول الاوروبية بدور فعال لارغام اسرائيل على الالتزام بمتطلبات السلامquot;.

وتابعت الوكالة ان فيون اشار الى quot;رغبة بلاده في تعزيز العلاقات الثنائية بين سوريا وفرنسا وعلاقات سوريا مع الاتحاد الاوروبي منوها بدور سوريا المحوري في المنطقة ومؤكدا ضرورة مواصلة التنسيق بين سوريا وفرنسا الامر الذي من شأنه ايجاد حلول لمشاكل المنطقةquot;.

كما نقلت الوكالة ان البحث تطرق الى quot;العلاقات الثنائية بين سوريا وفرنسا وخصوصا في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية وكيفية دفع هذه العلاقات عبر متابعة تنفيذ الاتفاقيات الموقعة او التي ستوقع خلال زيارةquot; رئيس الحكومة الفرنسية.

وكان فيون وصل الى العاصمة السورية الجمعة، وهو اول رئيس وزراء فرنسي يزور سوريا منذ 1977، على ان يغادر دمشق مساء الاحد متوجها الى الاردن. واعلنت رئاسة الوزراء الفرنسية ان يوم السبت سيشهد توقيع اتفاقات ثنائية بعد انعقاد ملتقى اقتصادي.