أعلن قيادي في حركة فتح أن الأيام القليلة المقبلة ستشهد عودة كوادر الحركة إلى قطاع غزة.

غزة: كشف محافظ خان يونس وعضو المجلس الثوري لحركة (فتح) الدكتور اسامة الفرا اليوم ان الايام المقبلة ستشهد عودة مجموعة من كوادر الحركة الى قطاع غزة.

وشدد الفرا في تصريح صحافي اليوم قائلا quot;يجب ان نمضي جميعا الى هذه العودة على اساس انها تعزز من تحقيق المصالحة وان يكون هناك فرصة لالتقاء قيادات من حركتي (حماس) و(فتح) لانجاز هذا الموضوعquot;.

واعتبر ان عودة ثلاثة محافظين الى قطاع غزة الخميس الماضي تاتي في اطار تهيئة الاجواء للمصالحة الفلسطينية. وبين الدكتور الفرا الذي عاد الى قطاع غزة الخميس برفقة محافظين آخرين ان quot;العودة الى قطاع غزة تأتي في اطار الاجواء المتوفرة اليوم لانهاء المصالحةquot;.

واضاف quot;في اعتقادي ان تواجدنا في قطاع غزة يقلص من الحالة القائمة وينجح عملية المصالحة وهذا وطنناquot; مؤكدا ان عودته تمت بشكل طبيعي من دون اي معوقات من الحكومة الفلسطينية المقالة وحركة (حماس) التي تسيطر على القطاع.

وكان الفرا عاد الى قطاع غزة الخميس الماضي عبر معبر رفح البري بالاضافة الى محافظ غزة محمد القدوة ومحافظ رفح زهدى القدرة. وقال الدكتور الفرا ان المحافظين العائدين سيقومون باي عمل يمكن ان يعزز الوحدة الوطنية مضيفا quot;المطلوب اليوم من الجميع سواء في (فتح) و(حماس) ان نبذل قصارى جهدنا لتهيئة اجواء مناسبة لاتمام المصالحة بشكل سريعquot;.

وحول وجود ترتيبات لعقد لقاءات مع قيادات من حركة (حماس) في قطاع غزة قال الفرا quot;اذا قدر لنا الالتقاء باخوة من (حماس) في عملية تعزيز المصالحة لن ندخر جهدا في ذلكquot;. واكد عدد من قادة حركة (فتح) مؤخرا ان الحركة تجري ترتيبات رسمية داخلها تحضيرا لزيارة واسعة النطاق تضم قيادة رفيعة المستوى وكوادر منها الى قطاع غزة قريبا.

وكان المجلس الثوري لحركة (فتح) قرر خلال الاجتماعات التي عقدها في يناير الماضي quot;تشكيل لجنة خاصة تكون مهمتها الاساسية وضع استراتيجيه لكيفية استعادة غزة الى الشرعية عن طريق الحوار بشكل اساسي ولكن على ان لا يبقى الحوار هو الطريقة الوحيدةquot;.

وغادر المئات من كوادر وعناصر حركة (فتح) قطاع غزة الى الضفة الغربية ومصر عقب سيطرة حركة (حماس) على القطاع اثر اشتباكات مسلحة بين الطرفين في يونيو 2007.