محجقلعة: قدمت حكومة داغستان (أحد أقاليم روسيا الاتحادية) تحت رئاسة شامل زينالوف استقالتها لرئيس الجمهورية الجديد محمد سلام محمدوف.

لقد جرت يوم أمس السبت في العاصمة الداغستانية محج قلعة مراسم تنصيب محمد سلام محمدوف رئيسا جديدا لجمهورية داغستان.

وحضر مراسم تنصيب ثاني رئيس لجمهورية داغستان كل من مندوب الرئيس الروسي الخاص في دائرة شمال القوقاز الفدرالية الروسية الكسندر خلوبونين والرئيس ألشيشاني رمضان قادروف ورئيس جمهورية القرشاي الشركس بوريس ابزييف ورئيس مجلس المفتين في روسيا الشيخ راوي عين الدين ووفود من مناطق روسية مختلفة.

وكان أعضاء برلمان الجمهورية (مجلس الشعب) صوتوا في العاشر من فبراير الجاري لصالح تعيين المرشح الذي كان الرئيس الروسي دميتري ميدفيديف قد اقترحه في الثامن من فبراير، وهو محمد سلام محمدوف، رئيسا جديدا لجمهورية داغستان.

ولد محمد سلام محمدوف في عام 1964 في داغستان. وحصل محمدوف على دكتوراه في الاقتصاد من كلية الاقتصاد لأكاديمية quot;بليخانوفquot; في موسكو وشغل خلال مسيرته عددا من المناصب القيادية في جمهورية داغستان، بما في ذلك رئيس مجلس الشعب في الفترة من فبراير 2006 وحتى أبريل 2007.

يذكر أن محمد سلام محمدوف هو إبن محمد علي محمدوف الذي ترأس جمهورية داغستان خلال سنوات عديدة حتى عام 2006. وشغل محمد سلام محمدوف منصب رئيس جمهورية داغستان بدلا من الرئيس موخو علييف (70 سنة) الذي انتهت فترة ولايته يوم أمس.