قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

Turkish Prime Minister Recep Tayyip Erdogan, seen here earlier ...

مدريد: طالبت اسبانيا التي تتولى الرئاسة الدورية للاتحاد الاوروبي، الاثنين باستئناف مفاوضات انضمام تركيا الى الاتحاد مع فتح quot;العدد الاكبر من الفصولquot; ذات الصلة في مفاوضات الانضمام.

وقال رئيس الحكومة الاسبانية خوسيه لويس رودريغيز ثاباتيرو اثر لقاء مع نظيره التركي رجب طيب اردوغان ان quot;اسبانيا تؤيد بشدة دخول تركيا الى الاتحاد الاوروبي. لقد عبرنا باستمرار وبحزم عن هذا الموقف. وهذا ما نقوم به اليوم وما سنقوم به غداquot;.

واضاف خلال مؤتمر صحافي مشترك مع اردوغان ان quot;الرئاسة الدورية الاسبانية للاتحاد الاوروبي ترغب في بحث وفتح العدد الاكبر الممكن من الفصول في عملية المفاوضات مع تركيا من اجل انضمامها الى اوروباquot;.

واشار رئيس الوزراء الاسباني الاشتراكي الى ان quot;تركيا تنوي فتح اربعة فصول. سوف نرى الى اين يمكن ان نصل. يبدو ان تركيا تتفهم هذا الامرquot; مضيفا انه quot;سيبحث هذه المسألةquot; مع المفوضية الاوروبية الجديدة خلال اجتماع سيعقد الثلاثاء في مدريد.

من ناحيته، اشاد رئيس الوزراء التركي بكون quot;اسبانيا لم تترك ابدا تركيا لوحدهاquot;. وقال اردوغان ان quot;دعمها لانضمامنا الى الاتحاد الاوروبي كان ثابتا وعزمنا على الانضمام الى الاتحاد الاوروبي ما زال كاملاquot; مضيفا ان quot;اسبانيا مع رئاستها الدورية سوف تقدم لنا الدعم الضروريquot;.

ومنذ بدء المفاوضات نهاية 2005، فتح 12 فصلا ذات صلة في المفاوضات من اصل 35 ولكن الاتحاد الاوروبي يعرقل ثمانية منذ 2006 خصوصا لان الاتراك يرفضون فتح مرافئهم ومطاراتهم للقبارصة اليونانيين.

وتفضل فرنسا والمانيا والنمسا اقتراح شراكة قوية مع تركيا في حين ترغب اسبانيا بانضمام كلي وكامل لتركيا الى الاتحاد الاوروبي.