Photo

دبي: افتتحت دبي محطة للرحلات البحرية يوم الثلاثاء ودشنت باخرة ايطالية عابرة للمحيطات ستسير رحلات من المركز السياحي لمنطقة الخليج.

وقال حمد بن مجرن المدير التنفيذي لسياحة الاعمال بدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي لرويترز quot;قبل ست أو سبع سنوات كان لدينا عشرة الاف مسافر (في رحلات بحرية). في 2009 ارتفع هذا الرقم الى 263 ألفا من المسافرين بحرا ونتوقع زيادة في السنوات القادمة.quot;

وأضاف أن من المتوقع ارتفاع عدد مرتادي الرحلات البحرية الذين يزورون دبي 35 بالمئة في 2010. وتعد دبي أيضا مركز التجارة والاعمال في المنطقة.

واستضافت المحطة التي تسع أربع سفن رحلات تدشين الباخرة الايطالية كوستا دلزيوسا يوم الثلاثاء وهو ما قال منظمو الحدث انها سابقة لتدشين سفينة رحلات في المنطقة.

والباخرة كوستا دلزيوسا التي تسع 2800 مسافر هي الاحدث لشركة الرحلات الايطالية كوستا التابعة لمجموعة كارنيفال أكبر مشغل للرحلات البحرية في العالم.

وستسير الباخرة التي يجمع تصميمها الداخلي بين الخطوط العربية التقليدية والايطالية الحديثة رحلات من دبي.

ورست كوستا دلزيوسا في محطة ميناء راشد قرب الباخرة كوين اليزابيث 2 التي تنتظر تجديدها. كانت دبي اشترت الباخرة كوين اليزابيث 2 في 2007 مقابل 100 مليون دولار لتحويلها الى فندق فاخر.

كانت استثمار العالمية الذراع الاستثمارية لمجموعة دبي العالمية المثقلة بالديون قالت الشهر الماضي انها ألغت خططا لنقل كوين اليزابيث 2 الى جنوب افريقيا وتعتبر الباخرة ضمن الاصول والحيازات المميزة التي قد تعرضها دبي للبيع.