تستضيف الكويت في ابريل المقبل ملتقى الاعلام العربي السابع، وسيتم خلاله تكريم العديد من الشخصيات الاعلامية البارزة.

القاهرة: أعلن الامين العام للملتقى الاعلامى العربى ماضى عبدالله الخميس ان دولة الكويت ستستضيف فى ال25 من أبريل المقبل quot;ملتقى الاعلام العربى السابعquot; تحت رعاية الشيخ ناصر المحمد الاحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء .

جاء ذلك فى تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش quot;الملتقى الإعلامي العربى الثالث للشبابquot; المنعقد هنا حاليا فى جامعة القاهرة بمشاركة ما يزيد على ألفى طالب وطالبة من مختلف كليات الاعلام فى مصر والدول العربية.

واوضح الخميس ان quot;ملتقى الاعلام العربى السابعquot; يشارك فيه العديد من الشخصيات العربية البارزة الداعمة لمسيرة الاعلام العربى كما سيتم خلاله تكريم العديد من الشخصيات العربية البارزة والاعلامية الداعمة لمسيرة الملتقى .

وأشاد بدعم ورعاية دولة الكويت للملتقى الاعلامى العربى. مشيرا الى ان هيئة الملتقى حققت منذ تأسيسها عام 2003 بفضل مساندة واشراف دولة الكويت ودعمها ركيزة اساسية فى مجالات الاعلام المختلفة من خلال الانشطة العديدة التى يقيمها الملتقى .

وحول الملتقى quot;العربى الثالث للشبابquot; أعرب الخميس عن سعادته لتزامن انعقاده مع احتفالات دولة الكويت بأعيادها الوطنية. مشيرا الى ان الملتقى الذى يعقد للعام الثالث على التوالى بالتعاون مع جامعة الدول العربية وكلية الاعلام بجامعة القاهرة يجمع عددا كبيرا من طلبة وطالبات أقسام الاعلام بالجامعات العربية المختلفة .

واوضح ان الملتقى فى دورته الحالية يضم على مدى يومين أكثر من ورشة عمل تدريبية لشباب الاعلاميين العرب تدور حول quot;الحياد في وسائل الاعلامquot; وquot;مستقبل الاعلام بين التقليدى والرقمىquot; وquot;متطلبات سوق العمل الاعلامىquot; والأخيرة تحت عنوان quot;الاعلام والرأى العام من يوجه الآخرquot; .

واضاف الخميس انه يشارك فى الملتقى عدد كبير من الشخصيات الاعلامية البارزة من مصر والدول العربية مشيرا الى ان الهدف الاساسى للملتقى هو تدريب شباب الاعلاميين العرب وتحقيق الاستفادة لهم من خلال الاحتكاك المباشر مع النخب الاعلامية واساتذة الاعلام وخلق اجواء من التعارف وتبادل المعلومات .

ولفت الخميس كذلك الى ان الملتقى سوف ينظم فى 21 ابريل المقبل بالتعاون مع مكتبة الاسكندرية ملتقى quot;قادة الاعلام العربىquot; بمشاركة عربية واسعة. واوضح ان هيئة ملتقى الاعلام العربى هيئة مستقلة بدأت كمبادرة إعلامية عام 2003 تحت مظلة جامعة الدول العربية بصفتها عضوا مرافقا للجنة الدائمة للاعلام العربى ومجلس وزراء الاعلام العربى ما يكسب الهيئة دورا أكبر فى مجالات الاعلام المختلفة .

يذكر أن الملتقى الإعلامي العربي يهدف الى خلق مناخ إعلامي عربي استراتيجي وتطوير الخطاب الإعلامي العربي وفتح الباب أمام جميع التيارات بلغة حوار راقية وبأدوات تكنولوجية حديثة لرسم رؤية متطورة للاعلام العربي.