A masked Lebanese secret service officer shows a map found with ...

اعتقل الجيش اللبناني ستة أشخاص اخرين للاشتباه في تورطهم في أنشطة تجسس لصالح اسرائيل.

بيروت: اضاف مصدر أمني يوم الجمعة أن المشتبه فيهم اعتقلوا في أربع مداهمات منفصلة هذا الاسبوع ويخضعون للتحقيق بشأن تزويد اسرائيل بمعلومات عن أعضاء في حزب الله وتحركاتهم.

وتابع يقول انه تم العثور مع بعضهم على أجهزة اتصالات متطورة.

ووجه قاضي تحقيق عسكري لبناني يوم الاربعاء الاتهام الى ثلاثة لبنانيين بالتجسس لحساب اسرائيل في اطار تحقيقات بدأت قبل نحو عام واعتقل خلالها مالا يقل عن 27 مشتبها بهم.

ولم تعلق اسرائيل بشأن الاعتقالات.

ودعا حزب الله المدعوم من سوريا وايران الى معاقبة جميع المدانين بالتجسس لحساب اسرائيل بالاعدام. وكانت اسرائيل وحزب الله خاضا حربا استمرت 34 يوما في عام 2006.

وبدأت الاعتقالات في ابريل نيسان 2009 باعتقال ضابط سابق برتبة عميد في ادارة الامن العام.

وقال كبار المسؤولين الامنيين اللبنانيين ان الاعتقالات وجهت ضربة قوية لاسرائيل من خلال تفكيك شبكات تجسس تابعة لها في لبنان وان العديد من المشتبه بهم قاموا بدور رئيسي في تحديد اهداف لحزب الله تعرضت للقصف خلال الحرب التي استمرت 34 يوما.

ووجهت الى أشخاص اخرين مشتبه بهم تهمة رصد وتعقب كبار مسؤولي حزب الله. ويعتقد ان احد المعتقلين قام بدور في اغتيال قيادي في حزب الله عام 2004 .

واصدرت محاكم لبنانية عقوبات اعتبرت على نطاق واسع مخففة ضد مواطنين لبنانيين عملوا مع الاحتلال الاسرائيلي وميليشياته المحلية بعدما أنهت اسرائيل احتلالها للجنوب اللبناني في مايو ايار عام 2000.