بيروت: اعترف مواطن لبناني تم توقيفه في شباط/فبراير الماضي بقيامه بالتجسس لحساب اسرائيل، على ما اعلن اليوم الخميس مسؤول امني لبناني. وقال اللواء اشراف ريفي، مدير قوى الامن الداخلي، لوكالة فرانس برس quot;تم توقيف مواطن لبناني واعترف بالتجسس لحساب اسرائيلquot;. واضاف ان المعتقل quot;سافر مرتين الى اسرائيل في عامي 2000 و2004 وتلقى تدريبا من الاسرائيليين وكان يلتقي اسرائيليين خارج لبنانquot;. وتابع ان quot;الملف احيل على المحكمة العسكريةquot;.

ولا يزال لبنان واسرائيل في حالة حرب. وبحسب اللواء ريفي، فان قوى الامن الداخلي اللبناني اوقفت 17 متعاونا مفترضا مع اجهزة المخابرات الاسرائيلية منذ بداية هذه العملية الامنية العام الماضي. والاربعاء طلبت النيابة العامة العسكرية الحكم بالاعدام على لبنانيين اتهما بتزويد اسرائيل بمعلومات عن حزب الله.

وحكم الاسبوع الماضي على ضابط صف سابق في قوى الامن الداخلي بالاعدام بعد ادانته بالتعامل مع اسرائيل وبالتورط في اعتداء على اثنين من قادة الجهاد الاسلامي في لبنان. واعترف محمود قاسم رافع (63 عاما) في 2009 بانه quot;تعاون مع ضباط المخابرات الاسرائيلية (..) مقابل تلقي آلاف الدولاراتquot; بين 1993 و2006 سنة اعتقاله.