هاجم مسلحون مجهولون احد مقرات حركة التغيير التي يتزعمها نوشيروان مصطفى وسط مدينة اربيل شمال العراق.

اربيل: قال مدير شرطة اربيل العميد عبدالخالق طلعت في تصريح صحافي ان مجموعة مسلحة هاجمت احد مقار حركة التغيير قرب فندق دم دم مضيفا ان القوات الامنية توجهت الى مكان الحادث.

واشار الى ان التحقيقات الاولية اظهرت ان المسلحين معرفين لدى القوات الامنية التي سلمت اسماؤهم للمحكمة واصدرت اوامر باعتقالهم. واكد على ضرورة الالتزام بتوجيهات المفوضية العليا المستقلة للانتخابات وكذلك التعليمات الصادرة من وزارة الداخلية.

بدوره قال الشيخ قادر مسؤول المقر لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المسلحين قاموا بنزع ملصقات مرشحي حركة التغيير وانهالوا بالضرب على احد حراس المقر. واضاف ان quot;المسلحين تمكنوا من الفرار قبل وصول الشرطةquot;.

واتهم الشيخ قادر quot;الاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة جلال طالبانيquot; بالوقوف وراء الاعتداء. وتخوض قائمة quot;التغييرquot; التي يتزعمها مصطفى نوشيروان ثاني تنافس لها ضد quot;التحالف الكردستانيquot; المؤلفة من 10 قوى سياسية أبرزها الحزبان الكرديان الرئيسان quot;الاتحاد الوطنيquot; وquot;الديموقراطي الكردستانيquot; بزعامة رئيس الادارة المحلية في شمال العراق مسعود بارزاني خلال الانتخابات التشريعية المقررة في 7 آذار (مارس) المقبل.

وشهدت مدينة السليمانية قبل ايام أحداث عنف بين مؤيدي قائمة quot;التغييرquot; وأنصار quot;الاتحاد الوطني الكردستانيquot; سقط خلالها عدد من الاصابات وتدخلت قوات الأمن لتفريقهم. واعلن مجلس المفوضين في المفوضية العليا للانتخابات اثر تلك المواجهات عن منع الحملات الدعائية للكيانات السياسية والمرشحين في مدينة السليمانية خلال الليل ابتداء من يوم الجمعة.