قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

شهدت ثلاث محافظات يمنية جنوبية الاحد تظاهرات مطالبة بquot;فك الارتباطquot; مع شمال اليمن لليوم الثاني على التوالي، وذلك تلبية لدعوة قوى الحراك الجنوبي الداعي للانفصال.

صنعاء: ذكر شهود عيان ان الشرطة استخدمت القنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين في مدينة الضالع. وقال شهود ان الالاف شاركوا في المظاهرات في محافظات ابين والضالع ولحج ولم تشهد هذه المظاهرات اعمال عنف او موجهات مع قوى الامن التي كانت حاضرة بكثافة في هذه المناطق.

وذكر احد الشهود العيان ان quot;آلاف النساء والرجال خرجوا اليوم الاحد بمنطقة الحبيلين بمحافظة لحج رافعين صور لنائب الرئيس اليمني السابق علي سالم البيض وأعلام الجنوبquot;. وردد المتظاهرون شعارات quot;برا برا احتلالquot; وquot;برا برا استعمارquot;.

من جهته، قال مصدر من الحراك الجنوبي في اتصال مع وكالة فرانس برس في دبي ان quot;مظاهرات كبيرة عمت سائر مناطق الجنوب في ابين ولحج والضالع اضافة الى حضرموتquot;. واضاف ان quot;المتظاهرين حملوا الرايات الخضر تلبية لنداء الرئيس البيض وهي ستكون رمز نضالنا لتحقيق استقلال الجنوبquot;.

وتظاهر الاف الاشخاص امس السبت مطالبين بانفصال جنوب اليمن واصيب ثلاثة اشخاص بجروح في مواجهات مع الشرطة على ما افاد شهود. وكان القيادي في الحراك الجنوبي طارق الفضلي اعلن في وقت سابق هذا الشهر لوكالة فرانس برس عن اطلاق quot;انتفاضة حجارةquot; ومرحلة جديدة من التحرك في المحافظات اليمنية الجنوبية من اجل quot;فك الارتباطquot; مع الشمال.

من جهته، قال العميد غازي علي محسن مدير امن محافظة الضالع ان اجهزة الامن القت القبض امس السبت على 21 شخصا منن اسماهم quot;عناصر التخريب الانفصاليةquot; في مدينة الضالع. ونقل موقع سبتمر.نت الناطق باسم وزارة الدفاع عن محسن قوله ان quot;العناصر التخريبية ضبطت معها اسلحة واعلام تشطيرية وشعارات تدعو للمساس بالوحدةquot;.