يناقش مبارك مع عباس الثلاثاء استمرار الخلافات بين الفصائل لانها قد تضيع الأرض الفلسطينية.

القاهرة: حذر حسني مبارك الرئيس المصري اليوم من استمرار الخلافات الفلسطينية وطلبات التعديل على ورقة المصالحة الوطنية منبها الى ان ذلك قد يضيع الأرض الفلسطينية.

واكد الرئيس مبارك في تصريح للصحافيين اثناء جولة له لافتتاح عدد من المشاريع الجديدة بمحافظة بنى سويف انه سيلتقي الثلاثاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس وسيبحث معه هذا الأمر.

وقال ان quot;القضية الفلسطينية قضية الفرص الضائعة والمشكلة القائمة حاليا تتعلق بعدم التوصل الى المصالحة الفلسطينية الفلسطينية الأمر الذي يصب في مصلحة اسرائيل التي تعد المستفيد الأول من هذا الوضع وتستثمره في استمرار التهام الأراضى الفلسطينيةquot;.

واشار الرئيس المصري الى ان الفصائل الفلسطينية استمرت في التفاوض على ورقة المصالحة لمدة ثمانية أشهر وتم التوافق بشأنها وعندما حان وقت التوقيع عاد البعض منهم الى نبرة التعديل لافتا الى أن الفلسطينيين يضيعون بخلافاتهم حق الشعب الفلسطيني في الصراعات على مستوى القيادات.

وذكر ان لمصر معبرا واحدا مع غزة وانه مخصص للطوارىء والحالات الانسانية وتم الاتفاق عند بدء تشغيله على وجود أفراد من السلطة الفلسطينية ومن الجانب الاسرائيلي ومن الاتحاد الأوروبي.

وقال ان quot;هذا المعبر غير مجهز للشاحنات المخصص لها معبر اخر هو كرم ابو سالم الذي يتم ادخال المساعدات من خلالهquot; موضحا ان بقية المعابر الخمسة الأخرى هي بين قطاع غزة واسرائيل والضفة الغربية.