توجه الرئيس المصري حسني مبارك اليوم إلى المجر في بداية جولة تشمل عدداً من دول شرق أوروبا هي سلوفانيا وكرواتيا ويختتمها بزيارة إلى إيطاليا يرافقه وفد يضم عددا من الوزراء ورجال الاعمال.

القاهرة: ذكرت وسائل الاعلام المصرية ان محادثات الرئيس المصري مع قيادات الدول الاربع ستتناول مجمل القضايا الاقليمية والدولية وفي مقدمتها الازمة النووية الايرانية مع الغرب وعملية السلام في الشرق الاوسط والجهود التى يمكن ان تقوم بها اوروبا لاحلال السلام في المنطقة.

كما يبحث الرئيس المصرى خلال جولته جهود مكافحة الارهاب والجريمة المنظمة والوضع بالعراق وافغانستان والصومال والباكستان والسودان والموضوعات الخاصة بتفعيل دور الاتحاد من اجل المتوسط في ضوء رئاسة كل من مصر وفرنسا للاتحاد.

وتتناول محادثات الرئيس مبارك مع المسؤولين فى تلك الدول التى يزورها التعاون بين الجانبين المصري والدول الاربع في المجالات الاقتصادية والطاقة الجديدة والمتجددة والكشف عن البترول اضافة الى مساهمة الدول في عدد من المشروعات المصرية الخاصة بالبتروكيماويات والتصنيع الثقيل وزراعة النباتات الطبية. ومن المقرر ان يتم خلال الزيارة التوقيع على عدد من الاتفاقيات الخاصة بالتعاون في المجالات الاقتصادية والعلمية والثقافية.