بيروت: يقوم الرئيس اللبناني ميشال سليمان بزيارة رسمية الى السعودية يومي السبت والاحد المقبلين للقاء خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وكبار المسؤولين السعوديين للبحث في العلاقات الثنائية وتطورات الاوضاع في لبنان والمنطقة.

وذكرت مصادر رسمية لبنانية فضّلت عدم الكشف عن هويتها ان القمة السعودية - اللبنانية المرتقبة ستفرد حيزا مهما من المحادثات حول الوضع العربي العام على ابواب انعقاد القمة العربية المقبلة.

واضافت ان القمة تكتسب اهمية في ظل القضايا المصيرية التي ستبحثها القمة العربية في مقدمها مفاوضات السلام والمبادرة العربية للسلام التي سبق للرئيس سليمان ان اعلن انها لن تبقى مطروحة على الطاولة الى ما لانهاية، اضافة الى الوضع في العراق والسودان والصومال واليمن كون لبنان يمثل المجموعة العربية في مجلس الامن الدولي لعامي 2010 -2011.

واشارت الى ان زيارة الرئيس سليمان تاتي ايضا قبل اجتماع الرباعية الدولية في موسكو في ال19 من الشهر الجاري والمتوقع ان يصدر عنها قرارات باعادة احياء المفاوضات على المسار الفلسطيني - الاسرائيلي.

وحول العلاقات الثنائية بين السعودية ولبنان اكدت المصادر الرسمية ان الرئيس سليمان quot;سيغتنم زيارته فرصة لتجديد الشكر للسعودية على اياديها البيضاء في مساعدة لبنان في مختلف المجالات quot;.

وتاتي الزيارة المرتقبة للرئيس سليمان في اطار التنسيق المستمر بين القيادتين السعودية واللبنانية حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك الثنائية والعربية والاقليمية.

يذكر ان هذه الزيارة كانت مقررة في شهر أيلول/سبتمبر من العام الماضي وتم تاجيلها بسبب ارتباطات الرئيس سليمان بمواعيد مسبقة في كل من نيويورك وواشنطن.